غير مهم 4

تنتج بعض النباتات الثمار مثل التفاح ما الوظيفة التي تقوم بها الثمرة

تنتج بعض النباتات الثمار مثل التفاح ما الوظيفة التي تقوم بها الثمرة

تنتج بعض النباتات الثمار مثل التفاح ما الوظيفة التي تقوم بها الثمرة. حيث يعتبر أحد أهم الأسئلة التي يطرحها البعض ممن يرغبون في اكتشاف المزيد في عالم النباتات لفهم هذا العالم وتفاصيله.

تنتج بعض النباتات الثمار مثل التفاح ما الوظيفة التي تقوم بها الثمرة

حيث ان للفاكهة والخضروات دور مهم جدا في حياة الإنسان حيث أنها تمد جسم الإنسان بالفيتامينات والمواد الغذائية المهمة للجسم، لذلك ينصح دوما بتناول الفاكهة والخضروات بشكل يومي وأن تكون جزء لا يتجزأ من روتين النظام الغذائي اليومي للإنسان. تنتج بعض النباتات الثمار مثل التفاح ما الوظيفة التي تقوم بها الثمرة؟

  • الإجابة الصحيحة هي: حماية البذور.

ما هي الثمرة

تعرف الثمرة على أنها عضو موجود في النباتات، ويمثل الحاوية للبذور، وحيث توجد الثمرة في شعبة النباتات مغلفة البذور كأحد نواتج تنامي المبيض وتحولاته أثناء عملية نمو النبات.

ما الوظيفة التي تقوم بها الثمرة

تعتبر الثمرة هي عضو نباتي مهم لأنه هو الحاوي للبذور الموجودة في النبات، حيث نجد أن ثمرة الفاكهة تلعب دورًا هاما وهو نثر البذور وحمايتها، إلى جانب دورها كحاجز مادي بين كل من البذور والبيئة الخارجية المحيطة بها خاصة أثناء عملية نمو البذور حتى يتم تشتيت البذور الناضجة بنجاح لضمان إتمام عملية النمو وإنتاج المزيد من البذور الصالحة.

أي من النباتات تنتج أزهار تحيط ثمارها بالبذور

الجدير بالذكر ان الثمار تمثل المبيض الخاص بالأزهار الناضجة، فهي التي تحمل البذور لكونها هي المحيطة بها لعزلها عن البيئة الخارجية. ومن أهم النباتات التي تنتج الثمار التفاح والخوخ والبطيخ، والهدف من إنتاج الثمار هو حماية البذور إلى جانب دورها في عملية تشتت البذور الناضجة.

السابق
تتكون البذور من الازهار
التالي
وضع خالد ميزان حراره في كوب مملوء بالماء الساخن لماذا يرتفع السائل داخل ميزان الحرارة

اترك تعليقاً