غير مهم 4

أي العبارات الأتية تصف دوران الأرض حول محورها

أي العبارات الأتية تصف دوران الأرض حول محورها

أي العبارات الأتية تصف دوران الأرض حول محورها. يدرس الطلاب العديد من الدروس حول الأرض وتركيبها ودورانها، وعن حركة الكواكب، حيث إننا في هذا المقال سنتعرف على الكثير من المعلومات حول هذا الأمر من أجل التوصل للإجابة الصحيحة في نهاية المقال بعد شرح مختصر لحركة الدوران.

ما هو دوران الأرض

وتجدر الإشارة الى حركة دوران الأرض تكون حول المحور باتجاه الشرق، وعندما يتم النظر إليها من جهة القطب الشمال فإننا نجد أن الأرض تدور عكس عقارب الساعة، وهذا ما يبدو على العكس في حال تم النظر إليها من جهة القطب الجنوبي.

وحيث ان القطب الشمالي الجغرافي أو الشمال الأرضي هو نقطة في نصف الكرة الشمالي وهناك يلتقي محور دوران الأرض مع سطحها، وتعد هذه النقطة تختلف عن نقطة الشمال المغناطيسي في الأرض في حين يعد القطب الجنوبي هو نقطة في منتصف الكرة الجنوبي وهناك يلتقي محور الأرض مع السطح، وان هذه النقطة هي موجودة في “انتاركتيكا”

ويشار الى أن الأرض تدور حول نفسها مرة واحدة كل 24 ساعة وفقاً للمنظور الشمسي، في حين تدور مرة واحدة كل 23 ساعةو56 دقيقة و4 ثوان من المنظور النجمي، ويبدأ دوران الأرض بالتباطؤ مع مرور الوقت، وقد يكون اليوم الماضي أقصر مما هو عليه الآن، وهذا بحسب تأثيرات المد والجزر والتي تحدث بسبب تأثير القمر على دوران الأرض.

حيث تم التأكد من أن الساعات الذرية توضح أن اليوم الجديد أطول بـ 0.0017 جزء من الثانية من اليوم قبل قرن من الزمان والمعدل يتزايد ولكن بشكل بطىء جدا مما جعل النظام العالمي للتوقيت الموجه يستخدم الثانية القافزة من أجل تعديل هذا الفارق.

وان الإجابة عن السؤال المطروح في المقال لهذا اليوم وهي:

الإجابة الصحيحة:

  • مرة كل 24 ساعة.
السابق
فيلم the last airbender 2 مترجم الجزء الثاني ايجي بست
التالي
تتكون البذور من الازهار

اترك تعليقاً