غير مهم

نتائج انتخابات السويد valresultat 2022

نتائج انتخابات السويد valresultat 2022

نتائج انتخابات السويد valresultat 2022. كشفت النتائج الأولية لفرز الأصوات في انتخابات السويد valresultat 2022، عن فوز الحزب الحاكم، الحزب الاشتراكي الديمقراطي من يسار الوسط بالمركز الأول بنسبة 29.3%، حيث جاء حزب اليمين المتطرف المناهض للهجرة في المرتبة الثانية بنسبة 20.5%، وحزب المعتدلين من اليمين المحافظ في المرتبة الثالثة بنسبة 18.8%.

حيث سيطرت قضية الجريمة والتضخم على الحملات الانتخابية، وانه كان الاختيار أمام الناخبين إما إقامة حكومة يدعمها اليمين المتطرف، أو فوز اليسار بولاية ثالثة. حيث أعطى ذلك طابعًا جديدًا، حتى انه لم يذكر سابقًا أن اليمين التقليدي سيتولى المسؤولية – سواء بشكل مباشر أو غير مباشر – من حزب “ديمقراطيو السويد”.

فيما استبعد خبراء سياسيون أزمة سياسية تشبه الأزمة التي عقبت انتخابات 2018، حيث عندما جرت مفاوضات صعبة استمرت أربعة أشهر لتشكيل الحكومة، كما انه بات المعسكران واضحين هذه المرة. وإستطاع تحقيق اليسار نصرًا جديدًا، فسيؤدي ذلك إلى إسقاط استراتيجية التقارب بين اليمين وديمقراطي السويد، وقطع الطريق أمامهم للوصول إلى السلطة.

نتائج انتخابات السويد valresultat 2022

يشار الى ان الانتخابات النسبية تهدف إلى منح 349 مقعدًا إجمالًا، ولا تحصل سوى الأحزاب التي تحقق أكثر من 4% من الأصوات على مقاعد. حيث يتطلب تعيين رئيس مجلس الوزراء حصوله على الأغلبية المطلقة لأصوات المؤيدين بشرط ألا يصل عدد المعارضين إلى 145 صوتًا.

وفي سياق متصل خسرت الانتخابات الأخيرة الكثير من الناخبين، كالمعتدلين والليبراليين وحزب الخضر في الوقت نفسه، حيث زاد عدد الديمقراطيين السويديين وكان من المتوقع أن يصبحوا أبطال الموجة. ولكن في النهاية تم تشكيل تحالف Majoritet لـ Värmdö مع M وL وKD وC وMP.

اضافة الى ذلك ستكون القضايا الحاسمة للفترة القادمة هي حل الاختناقات المرورية في فارمدو في المستقبل القريب، وكذلك رفع المستوى والنتائج في مدارس فارمدو وحل الوضع المصاب بالمياه السامة التي لا تزال تتدفق دون علاج إلى فارستافيكين.

وأيضا حل المشاكل الجديدة التي ظهرت على السطح، والتي من المحتمل أن تؤثر على مجتمع فارمدو كاملاً، مثلها مثل بقية السويد والعالم، هي ارتفاع أسعار الكهرباء والوقود والطعام.

السابق
مشاهدة فيلم rescue dawn 2006 مترجم cima4u
التالي
مشاهدة فيلم the shallows مترجم ايجي بست

اترك تعليقاً