غير مهم 4

يظهر الخط الكانتوري بشكل واضح في رسومات الصغار

يظهر الخط الكانتوري بشكل واضح في رسومات الصغار

يظهر الخط الكانتوري بشكل واضح في رسومات الصغار. حيث انه يستخدم الخط الكانتوري في توضيح المعلومات الخاصة بالمواقع والارتفاعات على الخرائط أي أنه عبارة عن خطوط يتم على الخرائط الطبوغرافية ممثلة خطوط افتراضية على سطح الأرض، وذلك من أجل السماح بإعطاء بُعد عمودي لجميع الخرائط.

رسم الخط الكانتوري

حيث ان الفنان لا يعتمد في رسم الخط الكانتوري على النظر إلى الورق ولكنه قد يقوم في الأساس على مبدأ التعلم ومن ثم الإدراك، وذلك مع وجوب توافر العديد من الهدوء والتركيز حتى يظهر الإبداع على الورقة فتتراوح هذه العملية من بين 20 دقيقة وحتى 90 دقيقة، وذلك وفقًا لمهارة الرسام، ويذكر أن خطوط الرسم الكانتوري تتشكل من خلال نوعين رئيسيين وهما الداخلية والأساسية.

يظهر الخط الكانتوري في رسومات الأطفال

يعد الخط الكنتوري عن خط افتراضي وهمي يتم رسمه على  الخرائط الطبوغرافية وان الإجابة الصحيحة على سؤال يظهر الخط الكانتوري في رسومات الصغار هي:

  • العبارة صحيحة.

حيث ان الأطفال يستخدموا هذا الخط في مختلف رسوماتهم باعتباره شكلًا من أشكال الفن التشكيلي المعاصر الذي يمتلك شهرة واسعة في عالم الفن والخطوط، ويشار الى أنه يستخدم منذ زمن بعيد فقد ظهر على جميع جدران المعابد والمتاحف المصرية القديمة.

ما هي أهمية الخط الكانتوري

حيث ان أهمية الخط الكانتوري تظهر في الخرائط الطوبوغرافية، نظرا لأن الخرائط في مختلف الأماكن والبحار والأنهار والمدن والقرى لا تقدم وصفًا كاملًا عن طبيعة سطح الأرض وتضاريسها.

حيث ان هذا الخط يمثل مشهدًا ذو أبعاد ثلاثية على الورق، لذلك فهو يمتلك أهمية كبرى في مختلف الاستخدامات الهندسية مثل إنشاء الطرق والمباني والكباري والسكك الحديدية وتحديد تضاريس البلاد، بالإضافة الى أنه تكمن أهميته في تحديد الشكل الذي تتدفق عليه المياه مثل الجداول والأنهار حيث يوضح اماكن التآكل على شكل الانحراف في الخط الكانتوري.

السابق
تمتد على شكل قوس في الجهة الشمالية والشرقية لوطني المملكة العربية السعودية هي صحراء
التالي
الدب الكسلان رغم تشابهه مع أفراد الجنس ursus وهما الدب الأمريكي الأسود

اترك تعليقاً