غير مهم 4

من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة

من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة

من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة. حيث كامل تركيز وزارة التربية والتعليم السعودية في مناهجها خاصة في مادة الجغرافيا على تضاريس المملكة العربية السعودية وما تتميز به من معالم سياحية مهمة في المنطقة، حيث تجعل منها أكثر المناطق إقبالا من السائحين الأجانب، ولذلك فإن الحكومة تسعى وراء تطوير كل ما يمكن استغلاله في مصلحة الدولة.

من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة

دائما ما تركز مادة الجغرافيا في المنهج السعودي على تسليط الضوء على كافة المعالم الطبيعية في المملكة العربية السعودية، ومن ضمنها الهضاب، واضافة الى ذلك فإننا سنتحدث بشكل دقيق في هذا المقال عن الهضبات الغربية في المملكة العربية السعودية، حتى نتمكن من الوصول إلى الإجابة الصحيحة عن السؤال المطروح.

أشهر الهضاب في السعودية

  1. هضبة نجران: وهي التي تقع بالقرب من هضبتي نجد وهضبة عسير، وحيث انها تمتد إلى وادي نجران في الجنوب، وفي الشرق من صحراء الربع الخالي، ومرتفعات السرور في الغرب، وقد يصل ارتفاعها إلى نحو 1500 م فوق سطح البحر.
  2. هضبة حسمى: وحيث تقع حسمى شمال الحدود المملكة الأردنية الهاشمية، وجنوب حرة الرحا، ويصل ارتفاعها الى ألف متر فوق مستوى البحر.
  3. هضبة عسير: وهي انها تقع بين حرتي النواصف والبقوم في الشمال، وان هضبة نجران وسروات في الجنوب، ويصل ارتفاعها حتى 1600 م فوق مستوى سطح البحر.
  4. هضبة الحجاز: حيث ان هذه الهضبة تقع شرقي هضبة حسمى، وتمتد من جبال الطبيق شمالاً حتى حرة خير ويصل ارتفاعها الى ألف م فوق سطح البحر.

من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة

ومن خلال مقالنا نكون قد وصلنا إلى إجابة سؤال اختر الذي يواجه الطلاب في مادة الجغرافية، ويمكنهم الاطلاع على الاختيارات ومعرفة الهضبة التي وردت إذا كانت  حسمى أو هضبة نجران و هضبة عَسير و هضبة الحجاز.

السابق
هي الأشكال السطحية التي تتكون منها القشرة الأرضية من جبال
التالي
وحدة التركيب، والوظيفة في المخلوقات الحية

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة – faresalalimi1746516016.wordpress.com/home/

اترك تعليقاً