غير مهم 4

ما الخاصية التي تحدد امكانيه انغمار جسم صلب في سائل

ما الخاصية التي تحدد امكانيه انغمار جسم صلب في سائل

ما الخاصية التي تحدد امكانيه انغمار جسم صلب في سائل. تعد هذه الخاصية واحد من أبرز الخواص التي تنفرد بها المواد السائلة على وجه الخصوص، حيث أن المواد السائلة هي أكثر المواد تأثير بفعل العوامل الخارجية والمؤثرات وانغمار جسم صلب فيها قد يؤدي إلى حدوث خاصية معينة.

ما هي الكثافة

حيث ان الكثافة تعتبر واحدة من أهم الصفات الفيزيائية التي بالعادة ما تصف، أو تعبر عن علاقة وحدة الكتلة بوحدة الحجم لجسم أو مادة ما، حيث ان الكثافة تتأثر بشكل كبير في الضغط والحرارة، وبالرغم من ذلك إلا أن الكثافة تتحكم بشكل ملحوظ في طبيعة وخواص وشكل المادة، حيث من الممكن إذا كانت المادة صلبة تتحول بفعل الكثافة إلى مادة سائلة، وان هذا الشيء ينطبق فقط على الكثافة الكبيرة، بينما إذا كانت الكثافة صغيرة جداً قد تتحول المواد الصلبة إلى مواد غازية.

ما الخاصية التي تحدد امكانيه انغمار جسم صلب في سائل

  • الإجابة: الكثافة.

ما هي وحدة قياس الكثافة ؟

يوجد الكثير من الأنواع لدى الكثافة، وان هذا أدى إلى اختلاف وتنوع الوحدات التي تستخدم لقياس الكثافة، على سبيل المثال هناك النظام المتري وهو الذي يعبر عنه بـالوحدات التالية: كغ/م 3، وغم/سم3، وقد تعد هذه الوحدات واحدة من أبرز الوحدات التي تقاس بها الكثافة وتصفها، والجدير بالذكر أنه من المحتمل أن تختلف وحدة مقياس الكثافة، فحيث من الممكن استعمال وحدات الحجوم مثل مليلتر أو لتر أو الكثير غيرها.

قانون الكثافة

ويذكر أن الكثافة هي خاصية أو صفة فيزيائية للمادة، وعادة ما تصف الكثافة كتلة وحدة الحجم لمادة معينة وانه قد تكون هذه المادة سائلة أو صلبة أو غازية، وأما عن قانونها فهو ينص على أن الكمية التي تنتج عند قسمة الكتلة الكلية لجسم أو مادة معينة على حجمها، وأما عن نص القانون رياضياً فهو كالتالي: الكثافة= الكتلة/الحجم أو ρ = m/V.

السابق
حل كتاب التفكير الناقد اول ثانوي مسارات كامل
التالي
حدد بعض إسهامات العلم، أو التقنية في تحسن صحتك ؟

اترك تعليقاً