غير مهم 1

تحميل كتاب فن اللامبالاة مكتبة النور pdf

تحميل كتاب فن اللامبالاة مكتبة النور pdf

تحميل كتاب فن اللامبالاة مكتبة النور pdf. أحيانا قد يحتاج الإنسان الى أن يتعلم فن اللامبالاة وعدم الدخول بالمشاكل التي تدور حوله، ويجب ان لا يكون إيجابيا كل الوقت كي لا يشعر بالصدمة.

وان هذا الشيء الذي ما يراه الكاتب مارك مانسون لكي يستطيع الإنسان العيش في حياة مخالفة للمألوف، حيث قام الكاتب مارك بتأليف كتاب أطلق عليه اسم “فن اللامبالاة”.

يعتبر كتاب فن اللامبالاة هو كتاب الخروج عن المألوف، حيث أن قراءة هذا الكتاب تجعل القارئ يشعر بالصدمة بعد الانتهاء من القراءة، نظرا للمفاهيم المختلفة التي يحتويها الكتاب.

ويوضح الكاتب مارك مانسون أن مفتاح السعادة والقوة هو طريقة التعامل مع المشاكل والمصاعب بشكل أفضل، لا بالتهرب منها ولا بإهمالها إنما المواجهة الصحيحة.

وتم اصدار كتاب فن اللامبالاة في عام 2016 وحيث حقق نجاح كبير وانتشار واسع، خاصة بعد ظهور النجم محمد صلاح وهو يقرأ في الكتاب وساعد ذلك في شهرة الكتاب أكثر.

محتوى كتاب فن اللامبالاة

حيث يحتوي الكتاب على طريقة العيش خارج عن المألوف، وان طريقة مواجهة الصدمات بكل قوة، وان التغلب على العقبات يكون بالمواجهة لا بالهروب.

كما ان الكتاب قد يحتوي على مفتاح السعادة حسب وجهة نظر الكاتب الذي يرى أنه من الضروري عدم شعور الشخص بالتفاؤل دائما لكي لا ينصدم بالواقع.

حيث يتضمن الكتاب عدة فصول، وان في كل فصل من الفصول يتحدث ويروي الكاتب العديد من القصص والمواقف التي تعلم الإنسان عدم الاستسلام، وحيث أن السعادة بحد ذاتها مشكلة في حالة لم يفهم الإنسان قيمة المعاناة.

وان من ضمن فصول الكتاب فصل You are always choosing، حيث يرى الكاتب أن الإنسان إن شعر أنه تعيس لابد أن يكون هذا الإحساس خارج عن الإرادة ولابد من مواجهته.

بعض من اقتباسات من كتاب فن اللامبالاة

  • قيمة الصدق مهمة، حيث تجعلك تلك القيمة في معرفة نفسك أكثر، تجعلك تعرف ميزاتك وعيوبك .
  • العبقرية ليست كامنة في التغلب على عقبات مستحيلة، ولا في تطوير النفس، إنما في أن تكون صادقًا مع نفسك كل الصدق.
  • ان القلق وعدم الرضا جزءان اصيلان من الطبيعة البشرية وهما ضروريان لخلق سعادة مستقرة.
السابق
تعد جزر هاواي في وسط المحيط الهادي
التالي
القاعدة النيتروجينية التي توجد على الحمض النووي rna ولا توجد على الحمض النووي dna هي

اترك تعليقاً