غير مهم 4

تجربه لدراسة اثر أنواع مختلفة من المضادات الحيوية على

تجربه لدراسة اثر أنواع مختلفة من المضادات الحيوية على

تجربه لدراسة اثر أنواع مختلفة من المضادات الحيوية على. وهي التي تعد من أحد أبرز الأدوية، وتسمى ب “مضادات الميكروبات”. حيث انها مصنعة من أجل مقاومة الالتهابات البكتيرية، وان البنسلين هو أول مضاد حيوي تم اكتشافه، ولكن لم يتم استخدامه في علاج الالتهابات حتى الأربعينيات، وانه في هذه الأوقات تم تطوير العديد من أنواع المضادات الحيوية وحيث لكل نوع مصنع على أنواع مختلفة من البكتيريا.

في تجربه لدراسة اثر أنواع مختلفة من المضادات الحيوية على

بعد ان أجرى العلماء الكثير من التجارب العلمية بشكل مستمر على العديد من أنواع المضادات الحيوية لمعرفة تأثيرها على البكتيريا، وخاصة أنه يوجد اكثر من 80 مادة نشطة يتم استخدامها من المضادات الحيوية، مع ضرورة مراعاة أنه لا يعد كل مضاد حيوي قاتل للبكتيريا.

وحيث قد تم وصف مقاومة المضادات الحيوية بأنها أكثر مشاكل الصحة العامة، وفي كل مرة يتناول الشخص فيها مضاد حيوي تموت البكتيريا، وان هناك بعض الجراثيم تقاوم هذا المضاد الحيوي وتتكاثر هذه البكتيريا وانه يمكن أن تسبب ضرر كبير على صحة الإنسان، خاصة أن الاستخدام المفرط وغير الصحيح للمضاد الحيوي يمكن أن يكون هو السبب ذاته في مقاومة المضادات الحيوية.

وتبينت ان البكتيريا هي كائنات مجهرية وحيدة الخلية، حيث توجد بأعداد تصل إلى الملايين في كل بيئة في داخل وخارج الكائنات الحية، بعض أنواع البكتيريا تكون ضارة، وهناك منها بكتيريا نافعة، وتستخدم هذه البكتيريا في العديد من العمليات الصناعية والطبية، وان لديها العديد من الفوائد التي تؤثر على حياة النبات والحيوان.
والإجابة على السؤال، هي:

  • نوع المضاد الحيوي.
السابق
تنفصل الكروموسومات أثناء الانقسام المتساوي في الطور
التالي
حل كتاب التوحيد ثاني ثانوي مقررات مسارات pdf

اترك تعليقاً