غير مهم 1

الدب الكسلان رغم تشابهه مع أفراد الجنس ursus وهما الدب الأمريكي الأسود

الدب الكسلان رغم تشابهه مع أفراد الجنس ursus وهما الدب الأمريكي الأسود

الدب الكسلان رغم تشابهه مع أفراد الجنس ursus وهما الدب الأمريكي الأسود. يعتبر الدب من الحيوانات الضخمة التي تعيش في المناطق الباردة الجليدية، حيث أن الدببة تعد من أشهر الحيوانات في العالم ولها مظهر مميز قادر على جذب الانتباه، ومن خلال تلك المقالة سوف نتعرف أكثر على حيوانات الدب، إضافة إلى ذلك أيضا الإجابة على سؤال الدب الكسلان، وبالرغم من حقيقة أن تشابه مع أعضاء جنس ursus ، وهم الدب الأسود الأمريكي والدب الأسود الآسيوي، ولكنه يصنف كذلك في جنس آخر من الفصيلة الرخوية لأنه أصغر.

معلومات عن حيوان الدب

حيث ان الدببة تعتبر واحدة من الثدييات الحية وهي آكلة اللحوم التي يتراوح وزنها بين 60 و 1600 كيلوغرام وطولها في تقريبا حوالي ثمانية أقدام، حيث انها تمتلك مخالب غير قابلة للسحب وذيول قصيرة وحاسة شم متميزة، وان الدببة تتكون من:

“الدببة السوداء الآسيوية – الدببة البنية – الباندا العملاقة – الدببة السوداء في أمريكا الشمالية – الدببة القطبية – الدب الكسلان – الدببة المذهلة – الدببة الشمسية”. بحيث يبلغ عمر الدببة في البرية حوالي 25 عامًا، وبين العائلات حوالي 50 عامًا، في فصل الشتاء، عندما يتم إطعام الطعام، نادرا ما تحمل السبات.

الدب الكسلان رغم تشابهه مع أفراد الجنس ursus وهما الدب الأمريكي الأسود

الجدير بالذكر ان هناك ثمانية أنواع من الدببة تختلف في الحجم واللون وطبيعة التكيف، وانه من بين هذه الدببة الدب الكسلان الذي يشبه إلى حد ما جنس الدببة السوداء الأمريكية والآسيوية، ولكنه يقع ضمن تصنيف الدببة من نوع mleursus، لحجمها الصغير، وبالتالي نجد أن:

  • البيان صحيح.

ويذكر ان الدب الكسلان يعيش في غابات جنوب آسيا، ويمتاز بانبعاث كثير من همهمات وأصوات شخير عالية منه، وانه عادة ما يتجول بمفرده ليلاً بحثًا عن الحشرات والفواكه الطازجة، حيث انه يتغذى هذا النوع من الدببة على النمل الأبيض، لذلك فإن لديها مخالب طويلة منحنية قادرة على الاختراق، يصل طول هذا النوع إلى حوالي 6 أقدام ويزن حوالي 310 أرطال تقريبا.

السابق
يظهر الخط الكانتوري بشكل واضح في رسومات الصغار
التالي
هي الأشكال السطحية التي تتكون منها القشرة الأرضية من جبال

اترك تعليقاً