تقنية

إليكم سبب خطورة تطبيق wigle wifi في سوريا

إليكم سبب خطورة تطبيق wigle wifi في سوريا

إليكم سبب خطورة تطبيق wigle wifi في سوريا. حيث ان الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة قد حذرت جميع المواطنين السوريين من استخدام تطبيق wigle wifi على هواتفهم المحمولة المستخدمة في سوريا.

وأكدت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة عبر صفحتها على موقع فيسبوك أن خطورة التطبيق تكون في جمع معلومات عن كل الإشارات اللاسلكية الشبكية ومواقعها الجغرافية والمنشآت التي تستخدم هذه الإشارات، مؤكدتاً أنه يشكل أداة اختراق للهواتف المحمولة والشبكات اللاسلكية المتصلة بها.

وشددت الهيئة جميع المواطنين بمختلف شرائحهم وأماكن وجودهم الوعي والتعامل بجدية مع هذا التحذير وعدم استخدام هذا التطبيق المحظور أو نشره تحت أي ظرف أو مبرر أو التعامل مع الأطراف المشغلة له أو التي قد تستفيد من استخدامه ضمن الشبكة السورية داعية إلى عدم الانجرار خلف الأصوات التي تحاول التقليل من شأن التحذيرات الأمنية التي تطلقها الهيئة.

وتحدثت الهيئة قائلتاً “إن أمننا المعلوماتي هو مسؤولية جماعية تتحقق بتضافر كل الجهود مهما صغرت فإن لم تكن أنت الهدف قد تكون الوسيلة وإن استخدام هذا التطبيق يعرضك للمساءلة القانونية كونه أداة للإضرار بالدولة ومنشآتها ومواطنيها”.

تطبيق wigle wifi

حيث ان برنامج wigle wifi يعمل على مراقبة الشبكات مفتوحة المصدر، وتحديد الموقع، وعرض التطبيقات من أكبر قاعدة بيانات للشبكات اللاسلكية في العالم.

وان التطبيق يقوم برفع البيانات المسجلة و الموقع الجغرافي إلى سيرفر التطبيق، وهذا الأمر الذي يجعل منه مصدر قلق كونه يجمع معلومات هامة عن الشبكات اللاسلكية والمواقع الجغرافية وتصبح تحت تصرف إدارة التطبيق و ذلك ما يجعله يستخدم لأغراض غير شرعية محرمة.

السابق
تبادل المقالات المنشورة إحدى وسائل تواصل العلماء مع بعضهم لنشر آخر
التالي
وجود العينة الضابطة عند إجراء بحث تجريبي غير مهم ولا يحدث فرقًا

اترك تعليقاً