غير مهم 4

في تجربه لدراسة اثر أنواع مختلفة

في تجربه لدراسة اثر أنواع مختلفة

في تجربه لدراسة اثر أنواع مختلفة. حيث ان اثر المضادات الحيوية التي تعتبر أحد أهم الأدوية، وتسمى بــ “مضادات الميكروبات”، وانها مصنعة من أجل مقاومة الالتهابات البكتيرية، وحيث كان البنسلين هو أول مضاد حيوي تم اكتشافه، ولكن لم يتم استخدامه في علاج الالتهابات حتى الأربعينيات، وان في هذه الأوقات تم تطوير العديد من أنواع المضادات الحيوية وحيث لكل نوع مصنع على أنواع مختلفة من البكتيريا.

في تجربه لدراسة اثر أنواع مختلفة من المضادات الحيوية على

حيث ان العلماء أجروا الكثير من التجارب العلمية بشكل متعدد على العديد من أنواع المضادات الحيوية من أجل معرفة تأثيرها على البكتيريا، والجدير بالذكر أنه يوجد 80 مادة نشطة يتم استخدامه من المضادات الحيوية، مع مراعاة أنه لا يعد كل مضاد حيوي قاتل للبكتيريا.

ووصف مقاومة المضادات الحيوية بأنها أكثر مشاكل الصحة العامة، وانه في كل مرة يتناول الشخص فيها مضاد حيوي تموت البكتيريا ولك هناك بعض الجراثيم تقاوم هذا المضاد الحيوي وتتكاثر هذه البكتيريا وقد تسبب ضرر على صحة الإنسان، خاصة أن الاستخدام المتكرر وغير الصحيح للمضاد الحيوي يمكن أن يكون هو السبب ذاته في مقاومة المضادات الحيوية.

وتبينت ان البكتيريا هي كائنات مجهرية وحيدة الخلية، حيث توجد بأعداد تصل إلى الملايين في كل بيئة في داخل وخارج الكائنات الحية، بعض أنواع البكتيريا تكون ضارة، وهناك منها بكتيريا نافعة، وحيث تستخدم هذه البكتيريا في العديد من العمليات الصناعية والطبية، وان لديها العديد من الفوائد التي تؤثر على حياة النبات والحيوان.

والإجابة الصحيحة هي:

  • نوع المضاد الحيوي.
السابق
ما الخاصية التي تزداد في السلك إذا كان أطول
التالي
تعد جزر هاواي في وسط المحيط الهادي

اترك تعليقاً