غير مهم 1

يطلق مصطلح الأيض الخلوي على عملية البناء الضوئي والتنفس والتخمر

يطلق مصطلح الأيض الخلوي على عملية البناء الضوئي والتنفس والتخمر

يطلق مصطلح الأيض الخلوي على عملية البناء الضوئي والتنفس والتخمر. يعد الأيض الخلوي هو إحدى المفاهيم المهمة في عملية البناء الضوئي والتنفس، والتي تعتبر العملية الأساسية في حياة النبات، وانها تمر كذلك بعدة مراحل أساسية، وانها تحدث بشكل منتظم حتى يتم إنتاج الغذاء للنباتات، ويكون تركيزها بشكل أساسي على ضوء الشمس من أجل إنتاج الأكسجين والطاقة من خلال استخدام الماء وثاني أكسيد الكربون.

حيث في مقالنا هذا سنجيب لكم عن أحد أبرز واهم الأسئلة التي يبحث عنها الطلاب بشكل كبير في الآونة الأخيرة وهو: يطلق مصطلح الأيض الخلوي على عملية البناء الضوئي والتنفس والتخمر ولذلك سنتكلم بشكل مفصل أولاً على معنى مصطلح الأيض الخلوي.

حيث ان مصطلح الأيض الخلوي يشير إلى عملية كيميائية حيوية، يتم فيها تحويل الغذاء إلى طاقة، من خلال سلسلة من التفاعل الكيمائية يعتمد على هدم المواد الغذائية داخل الجهاز الهضمي من ثم تحويله إلى طاقة ويتم ذلك أيضا من خلال عملية بناء وهدم الخلايا والأنسجة.

أما بالنسبة للتخمر والتنفس فهما نوعان من أنواع التنفس التي تحدث عند غياب الأكسجين، وينتج ذلك من خلال تحلل السكر في التخمير، حيث يتم تحويل جزيئات البيروفات إلى حمض اللبنيك أو الإيثانول، كذلك في التنفس اللاهوائي يتم تنفيذ دور حمص الستريك وسلسلة نقل الإلكترون.

والجدير بالذكر انه يطلق مصطلح الأيض الخلوي أو التمثيل البنائي على عملية تفاعل الخلايا سواء للإنسان أو النبات أو الحيوانات، وكذلك على البكتيريا والفطريات، وانه نفس المعنى الذي يعنيه مصطلح البناء الضوئي أو التنفس أو التخمر، التي تعني انها تفاعلات الهدم والبناء وتحدث هذه العمليات في جميع خلايا الكائنات الحية على العموم.

حل يطلق مصطلح الأيض الخلوي على عملية البناء الضوئي والتنفس والتخمر:

الإجابة: عبارة صحيحة.

السابق
يسمى الجزء من dna المحمول على الكروموسوم صح ام خطا
التالي
يطلق على مقدار سرعة الجسم عند لحظة محددة السرعة المتوسطة

اترك تعليقاً