غير مهم 1

تسمى النباتات التي لا تنمو لها ازهار وبذور قاسية

تسمى النباتات التي لا تنمو لها ازهار وبذور قاسية

تسمى النباتات التي لا تنمو لها ازهار وبذور قاسية. تعد النباتات نوع من أنواع الكائنات الحية التي تعيش على سطح الأرض، كما ان لها أهمية كبيرة في الكثير من جوانب الحياة وبصور عديدة، وحيث يوجد العديد من أنواع النباتات المختلفة من حولنا وكل نوع يمتاز بخصائص مختلفة عن النوع الآخر في العديد من النواحي.

تسمى النباتات التي لا تنمو لها ازهار وبذورها قاسية

وهي تعد من الأنواع المختلفة للنباتات تلك التي لا تزرع أزهارًا ولها بذور صلبة، وحيث ان جميع أنواع النباتات من مختلف انواعها تحتاج إلى عوامل خارجية لمساعدتها على النمو والبقاء، مثل التربة الخصبة، والمياه، والهواء، وأشعة الشمس.

وانه لا أحد يستطيع أن ينمو أي نوع من النباتات بدون هذه العوامل، كما هو الحال مع النباتات ذات البذور الصلبة التي لا تنمو للزهور، والتي تعرف بإسم:

  • عاريات البذور (عاريات البذور).

تسمى العوامل التي تتحكم في نمو النباتات والحيوانات بالقدرة الاستيعابية ؟

حيث أن الله سبحانه وتعالى خلق الكائنات الحية من النباتات والحيوانات، وجعلها تتكيف مع بيئتها، وإن النباتات تنمو بوجود أربعة عوامل خارجية هي التي تساعدها في عملية التمثيل الضوئي “التربة، والماء، والهواء، وأشعة الشمس”. من حيث تستخرج طعامها من هذه العملية، وتنمو لتصبح غذاء يعتمد عليه الإنسان بشكل كبير، وكذلك بعض الحيوانات النباتية، والعوامل التي تتحكم في نمو النبات والحيوان تسمى القدرة الاستيعابية

  • العبارة خاطئة.
السابق
عند اتحاد عنصرين يتكون مركب تختلف صفاته عن صفات العناصر المكونة له
التالي
المرحلة الأولى من مراحل تنقيه مياه الصرف الصحي في محطات

اترك تعليقاً