غير مهم 4

من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة تمتد على شكل قوس في الجهة الشمالية والشرقية لوطني المملكة العربية السعودية هي صحراء

من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة تمتد على شكل قوس في الجهة الشمالية والشرقية لوطني المملكة العربية السعودية هي صحراء

من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة تمتد على شكل قوس في الجهة الشمالية والشرقية لوطني المملكة العربية السعودية هي صحراء. الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية. حيث تركز وزارة التربية والتعليم السعودية في مناهجها، خاصة في مادة الجغرافيا على تضاريس المملكة العربية السعودية وما تتميز بها من معالم سياحية مهمة في المنطقة التي تجعلها من أكثر المناطق إقبالا من السائحين الأجانب.

وبالتالي تسعى الحكومة إلى تطوير كل ما يمكن استغلاله لمصلحة الدولة.

من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة

يركز موضوع الجغرافيا في المناهج السعودية على تسليط الضوء على جميع المعالم الطبيعية في المملكة بما في ذلك الهضاب. لذلك سنتحدث في هذا المقال بالتفصيل عن الهضبات الغربية في المملكة العربية السعودية، حتى تتمكن من الوصول إلى الإجابة الصحيحة على السؤال أعلاه.

تقع أربعة هضاب في الاتجاه الغربي، وهي مشهورة جدًا في المملكة العربية السعودية. حيث يهتمون بالسياح ويحظون بشعبية كبيرة بسبب جمالهم وروعتهم. هذه الهضاب هي:

  • هضبة نجران: حيث تقع هذه الهضبة بالقرب من هضبتي نجد وعسير، وتمتد إلى وادي نجران جنوباً، شرق صحراء الربع الخالي، ومرتفعات سرور غرباً، ويصل ارتفاعها إلى حوالي 1500 م عن سطح البحر.
  • هضبة حسمى: تقع مدينة حسمى شمال حدود المملكة الأردنية، وجنوب حرة الرحا، ويصل ارتفاعها إلى 1000 متر فوق مستوى سطح البحر.
  • هضبة عسير: وهي هضبة تقع بين حرتي النواصف والبقوم شمالاً. وهضبة نجران وسروات جنوباً ويبلغ ارتفاعها 1600 م عن سطح البحر.
  • هضبة الحجاز: وهي هضبة تقع بالشرق من هضبة حسمى، وتمتد من جبال الطبيق شمالاً حتى حرة خير ويصل ارتفاعها الى 1000 م فوق سطح البحر.
السابق
عمليه تستخدم لاستقصاء العالم من حولك
التالي
يتدرج سطح المملكة العربية السعودية في الارتفاع بالاتجاه نحو

اترك تعليقاً