غير مهم 4

عند منال ١٨ لعبه و٣ صناديق

عند منال ١٨ لعبه و٣ صناديق

عند منال ١٨ لعبه و٣ صناديق. حيث ترتكز الرياضيات على مجموعة من القوانين والنظريات المهمة التي يتم توظيفها في حل المسائل والمعادلات الرياضية، حيث أن عملية توزيع الأشياء هي عملية تعتمد على أهم العمليات الحسابية في الرياضيات، وهي عملية القسمة والتي تحتل المرتبة الرابعة من حيث العمليات الأكثر استخداما، لذلك سنتعرف على عملية القسمة ومن خلالها سنتناول إجابة السؤال عن منال وما لديك من ألعاب ومربعات، بالإضافة إلى أهم أنواع وأشكال عملية القسمة.

عملية القسمة في الرياضيات

تعد عملية القسمة من أهم العمليات الحسابية لأنها من أبسط هذه العمليات، وعملية القسمة هي الرابعة بعد الجمع والطرح والضرب، وعملية القسمة هي العملية الحسابية المبسطة لقسمة جزء أو شيء، أو في كل مكان في مجموعة أخرى من نفس الشيء أو من بين أشياء أخرى، حيث تتم عملية التقسيم بالرمز “”، على سبيل المثال، إذا كان الشخص يمتلك عشرة برتقالات ويريد توزيعها على خمسة أشخاص، حيث عملية القسمة يتم إجراؤها على النحو التالي (10 ÷ 5) = 2 برتقالة.

عند منال ١٨ لعبه و٣ صناديق

الطالبة منال لديها عدد كبير جدًا من الألعاب يقدر بحوالي 18 لعبة، أيضاً أنها تمتلك 3 صناديق، وأرادت منال وضع تلك الألعاب بالتساوي في تلك الصناديق الثلاثة، لذلك من الضروري استخدام منال العملية الحسابية المهمة، وهي القسمة كالتالي: 18 ÷ 3 = 6 وبناء على ما تقدم نجد أن إجابة السؤال هي:

  • 6 ألعاب لكل من الصناديق الثلاثة.

 أشكال التقسيم

  • القاسم والمقسوم عليه حيث انه يوجد الاثنان بجوار بعضهما البعض، ويفصل بينهما علامة القسمة “÷” أو علامة الكسر.
  • علامة الكسر أو القسمة يتم وضع كلاهما بين القاسم والمقام “البسط والمقام”.
  • المسودة تستخدم هذه الطريقة فقط في حالات القسمة المعقدة مثل القسمة المطولة.
  • القسمة البسيطة والتي تنتهي بعملية قسمة واحدة للمقسوم عليه والمقسوم عليه.
  • التقسيم المطول أصعب أنواع التقسيم ويتطلب عمل مشروع أو أكثر.
السابق
اذا باعت مكتبه ٧٤٩ كتابه يوم الجمعه
التالي
خبر وفاة عمر عبد الكافي يطفو من جديد .. فما صحته ؟

اترك تعليقاً