غير مهم 4

قرب العدد ١٢،٦٣٨ الى اقرب جزء من عشرة

قرب العدد ١٢،٦٣٨ الى اقرب جزء من عشرة

قرب العدد ١٢،٦٣٨ الى اقرب جزء من عشرة. تعتبر مادة الرياضيات مادة متنوعة تعتمد على العديد من المهارات الحسابية الأساسية، والتي تتمثل في الطرح والضرب والقسمة والجمع.

لذلك يجب أن يكون الطالب منذ المراحل الدراسية الأولى على دراية بأساسياته، التي يستخدمها كل فرد في حياته اليومية بشكل مباشر أو غير مباشر.

ما هي الفاصلة العشرية

الفاصلة العشرية هي الفاصلة التي تفصل بين الأرقام، سواء كانت كبيرة أو صغيرة. لأنها تكون بين الأرقام ووجودها يؤدي إلى التعبير عنها في العلامة العشرية. الجزء العشري، وتجدر بالإشارة إلى أن الجزء الموجود على يسار العلامة العشرية أقل من واحد، ويتم وضع الرقم 0 في مكانه في التعبير العشري.

قرب العدد ١٢،٦٣٨ الى اقرب جزء من عشرة

تميل الأرقام الطويلة إلى أن تكون أقصر. وهي سهلة القراءة والتلاعب في تطبيق العمليات الحسابية، واستخدامها لتقريب الوقت والمسافات، على سبيل المثال. ووفقاً لذلك، فإن الإجابة الصحيحة على السؤال المقدم هنا هي:

  • 12.6.

ما هو التقريب العشري ؟

هي عملية حسابية بسيطة تستخدم مع الأرقام الطويلة أو التقريب للأرقام بعد الفاصلة العشرية لتحسين إمكانية القراءة. ويتم تقريب الأرقام إلى الرقم المطلوب، ويتم تحديد تقريب الأرقام إلى أقرب خانة عشرات، وفي هذه الحالة يكون الرقم هو رقم العشرات، وإذا كان الرقم أقل من 5، فسيظل الرقم في خانة العشرات، ولكن أكبر من 5، أضف واحداً إليه، ثم يتم ضبط الأرقام بعد خانة العشرات على صفر.

كيفية التقريب

يمكن تقريب العدد إلى أي مكان يريده الشخص، حيث يتم التقريب إلى العشرات والمئات وعشرات الآلاف، وهناك تقريب لأجزاء عشرية، وفي كلتا الحالتين إذا كان العدد في المكان الذي يسبق المكان المراد تقريبه رقماً بخيلاً، يتم قلب جميع المنازل الأصغر من المكان المطلوب أصفار مع الحفاظ على قيمتها ثابتة، ولكن في حالة وجود مجموعة من الأرقام الكريمة، يتم إضافة 1 فقط إلى قيمة هذا المكان.

مثال:

العدد 43، حيث يتم تقريبه لأقرب عشرة، يتم النظر للآحاد نجد أنه الرقم ثلاثة يتم استبداله بالرقم صفر وترك الرقم 4 كما هو ويصبح التقريب = 40.

أما في حالة كانت الأرقام 5 وأكثر أي “5-6-7-8-9″، فأن هذه الأرقام تعطي، أي في حالة كان آحاد الرقم من هذه المجموعة، نقوم باستبدال الآحاد بالرقم صفر واضافة 1 فوق العشرات مثال على ذلك.

الرقم 279 تقريب لأقرب عشرة = 280
قرب العدد ١٢،٦٣٨ إلى أقرب جزء من عشرة= ننظر للآحاد وهو الرقم 8.

إذاً التقريب هو 12640

السابق
الجدول ادناه يبين أسعار تذاكر دخول احد المتاحف
التالي
أوجد قيمة المخرجة المجهولة في جدول الدالة

اترك تعليقاً