غير مهم 4

بدأ متسلق تسلقه قمة افرست من منطقه ارتفاعها ٥٣٦٤

بدأ متسلق تسلقه قمة افرست من منطقه ارتفاعها ٥٣٦٤

بدأ متسلق تسلقه قمة افرست من منطقه ارتفاعها ٥٣٦٤. هذا السؤال من الأسئلة التي تعتمد على عملية الطرح في الرياضيات، حيث أن عملية الطرح من العمليات المهمة التي يتم استخدامها في الحياة اليومية بشكل مستمر.

الرياضيات مادة علمية بحثة تنمي الذكاء وتحفز العقل على اكتشاف العلاقات الرياضية، ولأن رياضة تسلق المرتفعات وخاصة على الجبال تعد من أهم الرياضات وأكثرها شعبية اليوم، ولسهولة التسلق، فإن يجب حساب الوقت والارتفاع المطلوبين بأكثر الطرق دقة.

بدأ متسلق تسلقه قمة افرست من منطقه ارتفاعها ٥٣٦٤

يعد هذا السؤال من الأسئلة التي تعتمد على مهارة الشخص في الرياضيات، حيث أن حل هذا السؤال يعتمد على عملية الطرح، حيث أن جبل إفرست من أعلى القمم في العالم، ويتعامل معها عدد كبير من متسلقي الجبال فهذه الرياضة من الرياضات المفضلة للكثير من الناس، وهم يتسلقون الى ارتفاعات عالية في هذه الرياضة، ويعد هذا اللغز هو أحد الألغاز التي تعتمد على عملية الطرح، بينما يقول اللغو:

“بدأ متسلق تسلقه قمة إفرست من منطقة ارتفاعها ٥٣٦٤ متراً، وتسلق مسافة ٧٠١ متراً إذا علمت أن ارتفاع قمة إفرست ٨٨٥٠ متراً فكم متراً بقي ليصل إلى القمة؟”

إجابة سؤال بدأ متسلق تسلقه قمة افرست من منطقه ارتفاعها ٥٣٦٤

الإجابة على هذا السؤال هي 2785 متراً، حيث يتم الحصول على هذه العدد بطرح المنطقة التي تم الوصول إليها من إجمالي ارتفاع الجبل الكلي وكذلك المنطقة التي تم تسلقها، وطرح الرقم 5364 والعدد 701 من إجمالي ارتفاع الجبل الكلي، وهو 8850، تكون النتيجة هي 2785 متر.

والطرح من العمليات المهمة التي يتم فيها طرح رقم معين من رقم آخر.

السابق
الطالب متاخر حولها الى جمله منفيه
التالي
ما نوع المثلث الذي فيه زاويه قياسها ٩٨

اترك تعليقاً