غير مهم 1

قصة فيلم shawshank redemption ويكيبيديا

قصة فيلم shawshank redemption ويكيبيديا

قصة فيلم shawshank redemption ويكيبيديا. حقق فيلم shawshank redemption نجاحاً كبيراً وملموس في السينما الأمريكية منذ صدوره عام 1994. وحتى الآن لا يزال يتم البحث عنه ومشاهدته، ولذلك فإننا في هذا المقال سنتحدث بشكل مفصل عن قصته وماذا نشرت ويكيبيديا عن الفيلم.

قصة فيلم shawshank redemption ويكيبيديا

أمضى أندي عقدين من الزمان في السجن، وخلال تلك الفترة التقى بزميل له في السجن يعمل في تهريب المواد المهربة. يلعب الممثل مورغان فريمان دوراً مهماً في عملية غسيل الأموال هذه، والتي تتم تحت إشراف مأمور السجن صموئيل. أدوار ثانوية أخرى تشمل براون وجيل.

تم تعديل رواية ستيفن كينغ في الفيلم عام 1987، وبدأ الإنتاج في غضون 5 سنوات. تمت كتابة السيناريو في غضون 8 أسابيع وتمكن المخرج من الحصول على ميزانية قدرها 25 مليون دولار.

لاقى الفيلم استحسان النقاد، حيث أشاد الكثيرون بالقصة وأداء الأبطال ومع ذلك، كانت كارثة مالية في شباك التذاكر، حيث حققت 16 مليون دولار فقط في أول عرض لها في المقابل، تميل أفلام السجون إلى تلقي اهتمام أقل بكثير من النقاد والجمهور على حد سواء.

فيلم shawshank redemption 

الاسم العربي للفيلم هو  الخلاص من شاوشانك. إنها دراما أمريكية صدرت عام 1994 وكتبها وأخرجها فرانك دارابونت تستند القصة إلى رواية قصيرة تسمى ريتا والخلاص من شاوشانك، كتبها المؤلف ستيفن كينغ في عام 1982. القصة تتبع جويل، مصرفي يدعى آندي دوفرسن، يلعبه تيم روبينز، الذي حُكم عليه بالسجن المؤبد في ولاية شاوشانك بتهمة القتل من زوجته وعشيقها. على الرغم من براءته. فقد تم الإشادة بالقصة بسبب مؤامراتها المؤثرة وشخصياتها المقنعة.

السابق
قصة مسلسل little woman ويكيبيديا
التالي
شاهد فيلم fall 2022 مترجم على ايجي بست

اترك تعليقاً