غير مهم 1

المخترع الألماني الذي اخترع اول مطبعة ذات حروف

المخترع الألماني الذي اخترع اول مطبعة ذات حروف

المخترع الألماني الذي اخترع اول مطبعة ذات حروف. هي لعبة ألغاز تأتي على شكل سؤال ضمن ألعاب الألغاز المختلفة. ألعاب الألغاز من بين الألعاب التي تقوي الذاكرة وتنشطها، وكذلك تضيف معلومات للاعبين وتزيد من ثقافتهم من خلال أسئلتها المتعددة. لذلك سوف نوفر لكم من خلال موقع “اليوم السابع الاخباري” حل لغز اسم المخترع الألماني الذي اخترع أول طباعة بالحروف من خلال الأسطر التالية.

مخترع أول مطبعة ذات حروف

لغز اسم المخترع الألماني الذي اخترع أول مطبعة ذات حروف للعبة كلمة المرور موجود في قسم المعلومات العامة به هذا اللغز في المرحلة الحادية والثلاثين في المجموعة الخامسة عشر. والجواب على هذا اللغز هو المخترع غوتنبرج.

نبذة عن مخترع أول مطبعة ذات حروف

ولد غوتنبرج في مدينة ماينز بألمانيا حوالي عام 1395، وبدأ جوتنبرج تجاربه المتنوعة مع الطباعة عام 1438. وقد دعمه يوهان فوست مالياً في عام 1450. استفاد يوهان من هذا الدعم الذي جعله يتحكم في المخترع ومؤسسة الطباعة الخاصة به. المخترع غوتنبرج هو ابن إحدى أغنى العائلات في ماينز، لكنه تركها وذهب إلى مدينة ستراسبورغ. ثم توفي عام 1468 ودفن في ماينز حيث ولد.

بداية المخترع الألماني

يعود الفضل إلى غوتنبرج في اختراع المطبعة بناءً على الأحرف المنقولة. على هذا النحو، ساعد في طباعة العديد من الكتب والمخطوطات المهمة، وكان من أشهر الأشياء التي طبعها غوتنبرج كتاب الكتاب المقدس، والذي يتكون من اثنين وأربعين صفحة.

تم استخدام هذه المطبعة دون أي تعديل حتى القرن العشرين. كما طبع جوتنبرج أول كتاب بعنوان ناشره في أوروبا بمساعدة مساعديه. كما تشير بعض الوثائق التاريخية إلى أن المخترع غوتنبرج عاش في مدينة ستراسبورغ من عام 1434 م إلى 1444 م. حيث عمل في مجال صناعة الأحجار الكريمة خلال تلك الفترة، بالإضافة إلى تعليم الكثيرين بعض الحرف الشباب كان هو وبعض شركاء Gutenberg على دراية بعمله السري.

لذلك أصروا على مشاركته لأنهم منحوه الكثير من المال. أجبره ذلك على الدخول في اتفاقية مدتها خمس سنوات مع ثلاثة من شركائه في عام 1438 بعد الميلاد: (هانز ريف – أندرياس دريتزن – أندرياس هيلمان).

السابق
اكثر مدينة سياحية في العالم من خمس حروف
التالي
مكتشف قانون الضغط على السوائل كلمات متقاطعة

اترك تعليقاً