منوعات

مدينة سويسرية من 5 حروف رابع حرف ر

مدينة سويسرية من 5 حروف رابع حرف ر

مدينة سويسرية من 5 حروف رابع حرف ر. يحصل اللاعبون على مزيد من المتعة والترفيه والثقافة مع تطور هذه اللعبة. حيث تحصل على الترفيه والمعلومات التي تساعدك، حيث تحتوي هذه اللعبة على الكثير من المعلومات، وبعض المعلومات يحتاج إلى التفكير والتحليل. وبعضها هو معلومات مضحكة وعلمية أخرى.

مدينة سويسرية من 5 حروف رابع حرف ر

الإجابة: مدينة زيورخ.

مدينة زيورخ

تعتبر أكبر مدينة في سويسرا من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 366445 نسمة، بينما تبلغ مساحة المدينة حوالي 88.93 كيلومترًا مربعاً، بالإضافة إلى كثافة سكانية تبلغ حوالي 4700 نسمة لكل كيلومتر مربع، و تقع مدينة زيورخ في وسط سويسرا بين سلسلتين من التلال الجيرية، وهي عاصمة كانتون زيورخ، وتبعد حوالي 60 كيلومتراً عن سفوح جبال الألب الشمالية، ويمر من خلالها نهرين، ليمات والسهل.

معلومات عامة عن مدينة زيورخ

من أهم مميزات مدينة زيورخ تنوعها البيولوجي والثقافي. وهي من أنسب المدن للعيش فيها، وتشتهر بمركزها المالي القوي، كما أنها من أغنى المدن السويسرية في القرن الحادي والعشرين، بالإضافة إلى كونها الوجهة السياحية الأكثر روعة في العالم أوروبا الوسطى.

بالإضافة إلى احتوائها على عدد كبير من الأماكن السياحية، وتتميز باقتصادها المزدهر ، وسكانها متواجدين هناك منذ أكثر من 6500 عام. والجدير بالذكر أنهم يدفعون عددًا ضئيلاً من الضرائب. تحصل المدينة على إيراداتها من البنوك الكبيرة الموجودة في الخارج.

النمو السكاني لمدينة زيورخ

بلغ عدد سكان هذه المدينة في عام 2019 حوالي 1،383،092 نسمة. وفي عام 1950 م بلغ عدد السكان فيها حوالي 493،648 نسمة وفي عام 2019 م بلغ النمو السكاني 56،066 نسمة. تم من خلالها التعبير عن التغير السنوي بمعدل 1.04. ٪. تمثل التقديرات السابقة للمدينة التجمع الحضري للمدينة، والتي تحتوي على سكان المدينة ومحيطها.

السابق
تلاوة وتسابيح داوود من ٦ حروف
التالي
اكثر مدينة سياحية في العالم من خمس حروف

اترك تعليقاً