غير مهم 4

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 في مصر

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 في مصر

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 في مصر. التعلم من الأمور المهمة التي يجب على الإنسان الاهتمام بها في تطوره في جميع مراحل حياته. كما هو الحال مع استمرار الحياة، فالعلوم في استمرارية وتقدم. حيث يكتشف العلماء العديد من العلوم الحديثة التي تفيد الإنسان في حياته حيث يمر الطالب بالمرحلة التعليمية. في مراحل كثيرة تمهدها تدريجياً من حيث الحصول على المعلومات، حيث يعتبر التعلم اليوم من أساسيات الحياة، وتهتم به جميع الدول العربية لما له من دور في تقدم المجتمعات وتطورها.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى لجمهورية مصر العربية ، موعد بدء العام الدراسي الجديد في مدارس وجامعات مصر 2022-2023. كما أوضحت وزارة التربية والتعليم في مصر مواعيد امتحاني النصفي والنهائي، بالإضافة إلى مواعيد الإجازات الرسمية خلال العام الدراسي الجديد.

موعد بداية العام الدراسي الجديد في مصر

قررت وزارة التربية والتعليم في مصر أن تبدأ جميع المدارس في الجمهورية العمل في الرابع والعشرين من سبتمبر 2022، وسيشمل الفصل الدراسي الجديد فصلين دراسيين، كل فصل دراسي يتكون من 35 أسبوعاً، ويفصل بينهما إجازة خمسة عشر يوماً. وبالتالي، فإن الفصل الدراسي الجديد سيتألف من 98 يوماً بعد حذف الإجازات الرسمية، بينما سيكون الفصل الثاني 97 يوماً دراسياً.

كما أكد وزير التربية والتعليم في مصر أن فترة الامتحانات للفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني تحسب ضمن أيام الدراسة في الفصل الدراسي.

موعد بداية العام الدراسي الجديد

الفصل الدراسي الأول: الترم الأول

يبدأ الفصل الدراسي الأول في مصر في الرابع والعشرين من سبتمبر يوم السبت، ويستمر الفصل الدراسي الأول حتى السادس والعشرين من يناير 2023 الموافق الخميس. وأضاف وزير التربية والتعليم ، في بيان رسمي تم نشره. أن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستكون في الفترة من 14 يناير إلى 26 يناير للمرحلتين الابتدائية والإعدادية.

الفصل الدراسي الثاني: الترم الثاني

يبدأ الفصل الدراسي الثاني في مصر يوم السبت الثاني عشر من فبراير ويستمر حتى الثامن من يونيو 2023. واعلن الوزير عن موعد الامتحانات النهائية للفصل الثاني. الذي سيكون في الثالث من حزيران للمدرسة الإعدادية والعاشر من حزيران للمرحلة الثانوية.

السابق
موعد بداية العام الدراسي 2023 في الإمارات
التالي
فیلم جوخه انتحار فارسی The Suicide Squad 2021

اترك تعليقاً