غير مهم 1

مشاهدة فيلم the maze runner مترجم ماي سيما

مشاهدة فيلم the maze runner مترجم ماي سيما

مشاهدة فيلم the maze runner مترجم ماي سيما. يستيقظ توماس (ديلان أوبراين) في مصعد غريب بفقدان الذاكرة. لا يستطيع تذكر اسمه أو عائلته أو منزله. عندما يفتح باب المصعد، يجد توماس نفسه محاطًا بمجموعة من الأولاد الذين يرحبون به في مكانه الجديد في Glide. اكتشف توماس أن Glide محاط بجدران ضخمة من الحجر، ولا يعرف الأولاد معه أيضًا كيف وصلوا إلى Glide؟ لكنهم يعلمون أن وراء هذه الأحجار متاهة غريبة لا يعرف أي صبي كيف يحلها، ومع ذلك يعلم الأولاد أنهم إذا حلوا تلك المتاهة، فسيعودون إلى منازلهم.

قصة سلسلة الفيلم 

الفيلم كما في الرواية يستحضر قصة مجموعة من الشباب يبحثون عن الحرية بعد أن سجنوا لمدة ثلاث سنوات في منطقة تشبه السجن تسمى “جيلدا”.

مع وصول توماس إلى “جيلدا” ، تبدأ عملية البحث عن مخرج من المتاهة، وتتصاعد الأحداث، وتتشابك الخلافات مع بعض الشباب في محاولة لفك رموز الرموز والألغاز والأصفار الموجودة.

للوهلة الأولى، قد يبدو للبعض أن فيلم “The Maze Runner” هو مجرد إنتاج هوليوودي بتأثيرات ضخمة ودراما شيقة مهمتها الترفيه فقط، ولكن في نفس الوقت، سيجد المتابعون داخل الفيلم أكثر من سحر سينمائي، سيجدون مساحة كبيرة من الإسقاطات الاجتماعية والثقافية التي كانت حاضرة بقوة داخل عمل بقيادة ممثلين شباب بدون أسماء كبيرة.

صراعات الفيلم تمس بعض مجتمعاتنا وحياتنا وتؤدي إلى تبني فكرة أو قضية من نواح كثيرة، وخاصة العقل والعاطفة. يعتبر هذا العمل من الأعمال التي اعتمدت على الشباب بخلاف ما تعتمد عليه شركات الإنتاج للترويج لعملهم بأسماء كبيرة تحقق أرباحًا أكبر وانتشارًا أوسع.

فيلم the maze runner 

عرض فيلم Maze Runner عام 2014 في جزئه الأول، وتجاوزت أرباحه 340 مليون دولار، بينما كانت ميزانيته 34 مليون دولار، وهو ما يعكس حجم الانتشار والقبول الذي لاقته في دور السينما الأمريكية والعالمية، والثاني، تم عرض الجزء في عام 2015، والذي تصدرت أيضًا شباك التذاكر.

و حصلت الأجزاء الثلاثة من فيلم “The Maze Runner” من إخراج Wes Bell على تصنيف يتراوح بين 6.8 و 6.4.

السابق
تحميل google arabe clavier arabe
التالي
موعد فتح باب تقليل الاغتراب 2022 في مصر

اترك تعليقاً