غير مهم

شاهد: فضيحة شبيه الملك محمد السادس ملك المغرب سكران

شاهد: فضيحة شبيه الملك محمد السادس ملك المغرب سكران

شاهد: فضيحة شبيه الملك محمد السادس ملك المغرب سكران. خلال الساعات الماضية، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو، قال ناشروه إنه يخص ملك المغرب محمد السادس، لكن بعض التفاصيل في الكليب، والتي لا تتجاوز 5 ثواني. أثارت انقساماً بين من اعتبروا ذلك. وكان الملك “مخمورا” وقال آخرون إنه يتعثر وهو يمشي.

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو علقوا عليه قائلين إن “ملك المغرب يبدو مخمورا في بلد أوروبي”. نشرته بعض الصحف الجزائرية. وقال رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إن الفيديو التقط في العاصمة الفرنسية باريس.

وبحسب الصحيفة الجزائرية، فإن “الملك محمد السادس كان يتجول في الشارع وهو في حالة سكر، مرتديا بذلة جينز زرقاء وكأس نبيذ في يده. وكان محاطاً بطاقم أمن بملابس مدنية، منع المارة من التصوير في هذه الحالة “.

لكن سفيان البحري، الذي عرف نفسه على أنه مدير صفحات الملك محمد السادس على مواقع التواصل الاجتماعي، أشار إلى أن “الفيديو تم تصويره منذ سنوات”، واصفا تداول الفيديو بأنه “محاولة بائسة من قبل الانفصاليين ومعهم جزائريون. لتشويه صورة الملك “.

وعبر حسابه على موقع “يوتيوب”، علق على انتشار الفيديو الخميس. قائلا: “كان الملك يتجول في باريس. وبينما كان يستدير ليعيد السلام لبعض الناس هناك كاد يفقد توازنه ويتكئ على حارسه بسبب مشكلة في ساقه “.

ونفى في نشره أن يكون الملك يحمل “كأس خمر”، مؤكدا أنه كان “قارورة ماء”، معتبرا تداول الفيديو “تحريفاً وتلفيقاً لأحداث وسيناريوهات لا علاقة لها بالأصل الفيديو الذي تم نشره “.

وردا على الفيديو المتداول، أطلق نشطاء مغاربة “هاشتاغ”، “الملك محمد السادس خط أحمر”، لاقى رواجا كبيرا على تويتر.

ونشر النشطاء عدة تغريدات مؤيدة للملك المغربي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين رفضهم لـ “التلفيق الذي طال الملك”.

السابق
نتائج السادس الابتدائي 2022 موقع نتائجنا بغداد
التالي
تحميل كتاب المعاصر ٦ بلس 2022 جرير pdf مجانا

اترك تعليقاً