غير مهم 4

حدود الدنيا 2022 للجامعات الاهلية في العراق

حدود الدنيا 2022 للجامعات الاهلية في العراق

حدود الدنيا 2022 للجامعات الاهلية في العراق. وضعت وزارة التربية والتعليم في العراق معدلات قبول خاصة في جميع الكليات في العراق. وتجدر الإشارة إلى أن لكل كلية معدل قبول خاص بها، وتعتبر كلية الطب أعلى معدل قبول مقارنة بالكليات الأخرى. وبحسب لبدء التسجيل في الجامعات العراقية، يجب أن يكون معدل القبول معروفاً لكل جامعة، وبناءً عليه سنشرح معدلات القبول لعام 2022 في العراق لعالم الأحياء المدني.

الحدود الدنيا للقبول في الجامعات الأهلية 2022

كشفت وزارة التعليم العالي في العراق عن نتائج القبول الجامعي في العراق لعام 2022 م. وتجدر الإشارة إلى أن هناك حدود الدنيا للقبول في الجامعات الخاصة للكليات المختلفة سواء طب الأسنان أو الصيدلة أو غيرها، وجاءت على النحو التالي:

  • الحد الأدنى للقبول في الكليات الطبية الخاصة 90%.
  • الحد الأدنى لمعدل القبول في كليات الرعاية الصحية، والتمريض الثانوي و المدني 70%.
  • الحد الأدنى للقبول في كليات طب الأسنان و الصيدلة 80%.
  • معدل القبول لكليات و أقسام الرعاية الصحية، و التخصصات المساندة و التمريض هو 65%.

ما معدلات القبول 2022 في العراق للإحيائي الأهلية

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بنشر دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في العراق، معدلات القبول المركزية لعام 2022 م لفرع الأحياء الأهلي، ولكل تخصص نسب قبول محددة وقائمة على معدل القبول يتم قبول الطالب أو رفضه. معدلات القبول هي كما يلي:

  • كلية الطب: جامعة كلية طب بغداد بمعدل قبول 101.33، الطب الكندي بغداد معدل القبول 100.67، طب أسنان بغداد معدل قبول 99.5.
  • الصيدلة: كلية صيدلة بغداد بمعدل قبول 99.33.
  • كليات الهندسة: هندسة قسم الكترونيات بغداد بمعدل قبول 96.5، قسم حاسوب كلية الهندسة معدل القبول 95.67، قسم هندسة ميكانيكا 91.17. نسب القبول في قسم كماوية 95.87، هندسة طاقة بمعدل قبول 94.3، هندسة طياران بمعدل قبول 97.98.

معدلات القبول 2022 في العراق للإحيائي

هناك الكثير من الطلاب العراقيين يبحثون عن جامعات مرموقة ذات تعليم معتمد دوليا، وتجدر الإشارة إلى أن معدلات القبول في الجامعات العراقية تعتمد على النسب العامة للطلاب في العراق، ولكل تخصص معدل قبول خاص به، حيث أن حددت الجهات المختصة في وزارة التربية والتعليم العراقية معدل قبول لكل تخصص، وتجدر الإشارة إلى أن الجامعات العراقية تقدم أفضل المواد الدراسية وتهيئ الطلاب للتعليم على أفضل المستويات.

نشرت وزارة التعليم العالي في العراق معدلات قبول خاصة لجميع الكليات في العراق، ولكل تخصص معدلات قبول محددة، وبناءً على معدل القبول يتم قبول الطالب أو رفضه، وتختلف معدلات القبول حسب التخصص.

السابق
نتائج السادس الاعدادي 2021 2022 الدور الأول pdf
التالي
نتائج السادس الابتدائي 2022 موقع نتائجنا بغداد

اترك تعليقاً