غير مهم 1

احد اهم مباني المسجد امره ببناءه من 6 حروف

احد اهم مباني المسجد امره ببناءه من 6 حروف

احد اهم مباني المسجد امره ببناءه من 6 حروف. هذا السؤال يدور في أذهان الكثيرين خاصة بعد أن دخلوا في إحدى مراحل لعبة كلمة السر. والجواب هو المسجد الأقصى، وهو من أهم مساجد المسلمين، ويمتاز المسجد الأقصى بـ ألوانها جميلة وجذابة بالإضافة إلى قبة الرصاص الملونة الموجودة فوق مكان الصلاة في المسجد. وسوف نتعرف على المزيد من المعلومات من موقع اليوم السابع الاخباري.

احد اهم مباني المسجد امره ببناءه عمر بن الخطاب

يعتبر المسجد الأقصى من أكبر مساجد العالم وهو أحد المساجد الثلاثة من حيث الأهمية لدى المسلمين. قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم أنه أول القبلة في الإسلام وثالث الحرمين، يقع المسجد في القدس في مدينة فلسطين القديمة. تم بناء المسجد في أقصى جنوب البلد القديم وهو محاط بسور من جميع الجهات.

معلومات عن المسجد الأقصى

ويضم المسجد قبة الصخرة، والمصلى المرواني، ومصلى باب الرحمة، والمسجد القبلي. بالإضافة إلى العديد من المعالم الأخرى التي تصل إلى مائتي معلم. تبلغ مساحة المسجد حوالي 144 ألف متر، والتي تصل إلى أكثر من مائتي معلم، منها منابر، وأبواب، وأوراق، وشرفات، ومحراب، ومدارس، ومنابر، وكنائس صغيرة مسقوفة، وهي مسجد النساء، ومسجد البراق، وقبة الصخرة، والمسجد المغربي، والمسجد القديم. المسجد الأقصى والمسجد القبلي ومسجد المرواني.

في النهاية تعرفنا على أحد أهم مباني المسجد الذي أمر به عمر بن الخطاب. كما تعلمنا أهم المعلومات عن المسجد الأقصى ومميزاته، وقد أوضحنا أسماء أبواب المسجد الأقصى.

السابق
الشكل الناتج من دوران المستطيل حول احد اضلاعه بسرعة من 7حرو
التالي
من علامات الساعة من 6 حروف

اترك تعليقاً