أخبار عربية ودولية

كيف يكون الطقس في إسطنبول شهر سبتمبر 2022

كيف يكون الطقس في إسطنبول شهر سبتمبر 2022

كيف يكون الطقس في إسطنبول شهر سبتمبر 2022. ذات التاريخ الطويل الذي يجوبه السائحون من جميع الجهات للاستمتاع بمناظرها الخلابة التي تسحر قلوب المتفرجين. والآثار الأثرية المختلفة التي خلفها الأجداد على أرض هذه المنطقة، وإشرافها على مضيق البوسفور، وطقسها المتوسطي. مما جعلها مركزاً للسياحة الترفيهية.

الطقس في إسطنبول

الطقس في إسطنبول هو الشرط الأساسي للطقس في منطقة إسطنبول على مدار العام. في الصيف يكون الطقس دافئاً ورطباً وجافاً، والشتاء أطول من الصيف، ويكون الطقس بارداً وشديداً وعاصفاً وغائماً جزئياً بشكل عام، يسود الطقس في إسطنبول في تركيا مناخ البحر الأبيض المتوسط​​، الصيف حار وجاف، والشتاء بارد ورطب. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع هذه المنطقة بجغرافيا متميزة وموقعها الاستراتيجي لكل من قارتين آسيا وأوروبا.

الطقس في إسطنبول شهر سبتمبر

يشهد هذا الشهر من العام في إسطنبول انخفاضاً طفيفاً في متوسط ​​درجة الحرارة خلال النهار. تصل درجة الحرارة خلال النهار إلى 25 درجة مئوية، وفي الليل تنخفض درجة الحرارة إلى 17 درجة مئوية في منطقة مرمرة في إسطنبول. أما كمية الأمطار فتصل إلى 65 ملم (2.6 بوصة) كمتوسط ​​حد هطول، وفي البحر الأبيض المتوسط ​​تمطر 7 أيام في هذا الشهر. وتبلغ ذروة درجات الحرارة خلال النهار في هذا الشهر 24.0 درجة مئوية (75.2 درجة فهرنهايت). ويعتبر هذا الشهر من أفضل شهور الصيف في هذه المدينة التي يزورها السياح من جميع الجهات.

درجات الحرارة في إسطنبول شهر سبتمبر

يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في مدينة إسطنبول التركية 17.0 درجة مئوية في الليل (62.6 درجة فهرنهايت). وخلال النهار 24.0 درجة مئوية (75.2 درجة فهرنهايت). وفي هذا الشهر بشكل عام تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ. اليوم، ويوجد متوسط ​​لهطول الأمطار في هذا الشهر. وتجدر الإشارة إلى أن شهر سبتمبر في إسطنبول من أفضل شهور السياحة في هذه المدينة، حيث يصل عدد الساعات المشمسة في هذا الشهر إلى 235 ساعة.

السياحة في إسطنبول في شهر سبتمبر

يعتبر شهر سبتمبر هو الشهر الأنسب للسياحة في العاصمة التركية إسطنبول. إنه دافئ، ومن أكثر المناطق المفضلة لدى السائحين مضيق البوسفور بسبب الطقس الدافئ وإمكانية مشاهدة الدلافين فيه، بالإضافة إلى تأجير القوارب والقيام بجولة في البحر الأبيض المتوسط ​​ومناطق أخرى تطل على المضيق العروض الثقافية والفنية.

السابق
من الألوان من خمس حروف لعبه كلمه السر
التالي
سيارة يابانية من خمسة احرف كلمة السر

اترك تعليقاً