تعليم

هل تم تأجيل الدخول المدرسي 2022 في الجزائر ؟

هل تم تأجيل الدخول المدرسي 2022 في الجزائر ؟

هل تم تأجيل الدخول المدرسي 2022 في الجزائر ؟. تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي خبر تأجيل دخول المدارس 2022 بالجزائر خلال الساعات الماضية، ما استدعى نشر بلاغ رسمي من وزارة التربية الوطنية بالبلاد لتوضيح ماهية الأخبار المتداولة.

وقالت الوزارة في بيان إن التعديل الوحيد المقرر في هذا الشأن نُشر على صفحتها الرسمية في 7 ديسمبر 2021، والذي بموجبه يخرج الطلاب في إجازة الشتاء ابتداء من مساء الخميس 09 ديسمبر 2021 وحتى مساء الخميس 09 ديسمبر 2021 مساء يوم السبت 1 يناير 2022.

حقيقة تأجيل الدخول المدرسي 2022 في الجزائر

وأكدت أن الموعد المحدد لبدء الثلاثي الثاني بعنوان العام الدراسي 2022-2021 هو الأحد 2 يناير 2022، كما هو مبين في البلاغ السابق.

وشددت وزارة التربية الوطنية على ضرورة التحقق من صحة المعلومات من مصدرها عبر موقعها الإلكتروني وصفحاتها الرسمية والموثقة فقط على مواقع التواصل الاجتماعي.

رسميا، سيكون الدخول المدرسي في 2 يناير، ولا يوجد تمديد لعطلة الشتاء في الجزائر، حيث جاء القرار بعد اجتماع لجنة الصحة اليوم لدراسة موضوع دخول المدارس، برئاسة الأسرة التربوية ممثلين عن أولياء أمور الطلاب.

ناقش وزير التعليم عدة وثائق مع أولياء أمور الطلاب حول تدابير الوقاية من جائحة كوفيد19.

وأشار بيان سابق إلى أن المعلمين والعاملين في إدارة المؤسسات التعليمية سيستمرون في العمل من 12 إلى 16 ديسمبر.

العمل المستمر مكرس أيضا لاستكمال الأعمال ذات الصلة في نهاية الفصل الدراسي الأول، مثل تدقيق الأوراق، وعقد مجالس الأقسام، ووضع علامة على الأرضية الرقمية، وما إلى ذلك حتى الانتهاء.

من جهة أخرى، قررت وزارة التربية والتعليم تنظيم أيام مفتوحة لاستقبال أولياء أمور الطلاب وتسليمهم إلى صفوف أبنائهم.

وأوضحت أن اليوم المفتوح لأولياء الأمور سيكون يوم الخميس 16 ديسمبر من الساعة 9 صباحا حتى 14 مساءً.

كما ذكر بيان الوزارة أنه على مستوى جميع المؤسسات التعليمية، تم تنظيم حملة تطعيم مكثفة ومكثفة ضد المراحل الثلاث لفيروس كورونا.

السابق
مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2022
التالي
نتيجة شهادة الأساس 2022 ولاية كسلا

اترك تعليقاً