غير مهم 1

تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر

تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر

تحديث حساب المواطن عبر أبشر، وذلك من خلال الوصول الموحد وطريقة تحديث حساب المواطن برقم الهوية يتم توفيره من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية للمستفيدين من الدعم. قد يؤثر عدم تحديث البيانات على أهلية المستفيدين.

من خلال هذا المحتوى نقدم لك طريقة تحديث حساب المواطن برقم الهوية من خلال تسجيل الدخول إلى حساب المواطن على البوابة الإلكترونية، كما توفر وزارة الداخلية رابطًا لتحديث حساب المواطن عبر أبشر. يهدف برنامج حساب المواطن السعودي إلى تقديم مساعدة نقدية للأسر لمساعدتها على تحمل تكاليف الحياة الاقتصادية.

كيفية تحديث حساب المواطن عبر أبشر

قال حساب المواطن للمستفيدين من البرنامج إنه من الضروري التأكد من تحديث حساب المواطن عبر أبشر خلال مدة لا تتجاوز 15 يومًا في حال وجود أي تغيير، عبر البوابة الإلكترونية، وفي حال عدم وجوده تغيير، البيانات لا تحتاج إلى تحديث، ويمكن للفرد الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية.

كشف حساب المواطن أن إخفاء المعلومات الجوهرية في برنامج حساب المواطن يستلزم أي شخص يقدم معلومات أو مستندات أو بيانات مادية مضللة،

في حالة إخفاء أي معلومات مهمة، يجب الإفصاح عنها وفقًا لأحكام الضوابط، والاحتيال بأي طريقة للحصول على الدعم سواء في طلب الدعم أو غير ذلك.

وتطبق عليه المادة 20 التي تنص على وقف الإعانة عن المستفيد الرئيسي أو حرمانه من الحصول على النفقة لمدة لا تزيد عن سنتين أو استرداد الإعانة التي حصل عليها بصورة غير مشروعة وفق الإجراءات القانونية اللازمة لذلك أو اتخاذ كلاهما.

تحديث بيانات حساب المواطن 1444

قامت وزارة الموارد البشرية للتنمية الاجتماعية بدفع مستحقات حساب المواطن عن الدفعة 57 يوم الأربعاء الماضي الموافق 10 أغسطس الجاري، حيث يتم دفع المستحقات بشكل شهري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويستفيد الكثير من

المستفيدين منها يتطلعون لصرف الدفعة 58 الشهر المقبل على 10 مالم يصادف عطلة رسمية، وفي حال موافقته على عطلة رسمية يتم إنفاقه قبله بيوم أو بعده، ولتحديث بيانات حساب المواطن، سوف تتلقى ما يلي:

  • قم بتسجيل الدخول إلى منصة حساب المواطن الإلكتروني.
  • بعد ذلك اضغط على كلمة الخدمات الإلكترونية.
  • سجل جميع البيانات (الاسم ورقم الهوية وكلمة المرور).
  • انقر فوق كلمة تحديث البيانات.
  • عرض جميع البيانات المراد تحديثها داخل الموقع.
  • انقر فوق الطلب لتحديث البيانات.
  • اضغط على زر إرسال.
السابق
موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2022 في اليمن
التالي
استعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز او الطلب

اترك تعليقاً