غير مهم 1

تحميل كتاب السياسة والحيلة عند العرب pdf مجانا

تحميل كتاب السياسة والحيلة عند العرب pdf مجانا

تحميل كتاب السياسة والحيلة عند العرب pdf مجانا. يأتي هذا الكتاب قبل مائة عام من عصر السياسي الإيطالي مكيافيلي، حيث يحتوي على “حيل سياسية”، مما جعله في صفوف كتاب “الأمير” من حيث تدريس فنون الإمارة والحكومة، وتتميز ببعدها عن أسلوب الكلام المباشر والتعليم المفتوح، فتختار القصة والحكاية كوسيلة للتربية والإرشاد.

نبذة عن كتاب السياسة والحيلة عند العرب

الغريب في الأمر أن هذا الكتاب، المكتوب أصلاً باللغة العربية منذ عام 1061 هـ / 1651 م، ظل مجهولاً لقراء اللغة العربية، بينما انتشر بين قراء عدد من اللغات الأوروبية، منذ عام 1976، عندما قام الباحث رينيه واستخرج خوام هذا الكتاب من مخطوطة مودعة في مخزون المكتبة الوطنية في باريس، لم يقتصر نشرها على اللغة الفرنسية، بل تجاوزها أيضا إلى لغات أخرى.
لا شك في أن القارئ العربي سينال منفعة مزدوجة فرحة القصص والنوادر من جهة، واستعادة التاريخ السياسي العربي من جهة أخرى.

نبدة عن المؤلف رنيه خوام

ولد رينيه خوام في حلب- سوريا (من الإمبراطورية العثمانية) عام 1917 لعائلة مسيحية من أصول قوقازية، ودرس الفرنسية في معاهد سورية في عام 1947، انتقل إلى فرنسا للعمل كمدرس للغة الفرنسية.

أمضى خوام الأربعين عاما الأخيرة في دراسة وترجمة المخطوطات العربية الفصحى، واشتهر بترجمته للقرآن وألف ليلة وليلة وبعض الكلاسيكيات العربية الأخرى، وصدر له كتاب باللغة العربية “السياسة والحيلة بين العرب”.

توفي خوام في باريس في الثاني والعشرين من آذار عام 2004.

معلومات كتاب السياسة والحيلة عند العرب

  • تأليف: رنيه خوام.
  • تاريخ النشر: 01/01/2015.
  • الناشر: دار الساقي للطباعة والنشر.
  • عدد الصفحات: 232 صفحة.
  • الطبعة: 5 مجلدات: 1.
  • اللغة: عربية.
السابق
ملخص كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية pdf
التالي
تحميل كتاب البسي واسع pdf مكتبة نور

اترك تعليقاً