غير مهم 1

موسيقي نمساوي من 5 حروف

موسيقي نمساوي من 5 حروف

موسيقي نمساوي من 5 حروف. يعتبر الموسيقي جوزيف هايدن أصغر قائد أوركسترا في عام 1766، واكتشف هايدن موهبته الموسيقية في سن مبكرة، وقام بتأليف أول مقطوعة موسيقية له في سن العاشرة.

ويعتبر الفنان الموسيقي جوزيف هايدن أيضاً من الأشخاص الذين طوروا آلة موسيقية من شكل بسيط إلى آخر، وأعطى هايدن الكثير للموسيقى والآلات الموسيقية.

من هو جوزيف هايدن؟

جوزيف هايدن هو موسيقي نمساوي بدأت موهبته في سن مبكرة، وبدأ في قيادة العديد من الأوركسترا والأوركسترا، ومنحته جامعة أكسفورد درجة الدكتوراه في الموسيقى.

وُلِد جوزيف هايدن عام 1732 ولديه 12 أخاً وأختاً، أحب الموسيقى منذ الصغر، وكان يغني العديد من الأغاني في سن مبكرة وهو يقلد الكمان، ثم أصبح مغنياً في فرقة، وكان يغني منفرداً في الفرقة وبدأ يكتسب خبرة موسيقية من خلال عمله، بالإضافة إلى تعلم العزف على الكمان.

نجح الملحن النمساوي جوزيف هايدن في كتابة أكثر من ثمانين قطعة ، بالإضافة إلى الموشحات المعروفة حتى يومنا هذا، وتم تسمية جوزيف هايدن بأب السيمفونية لأن شخصية هايدن كانت أبوية، مثل هدوء الأب مع أبنائه.

واعتبر هايدن الآلات الموسيقية من أبنائه خاصة وأنه لم يتزوج ولم ينجب.

السنة الحاسمة في حياة هايدن

العام الحاسم في حياة الموسيقار جوزيف هايدن كان عام 1754، عندما أصبح هايدن مطرباً تلقى تعليمه من قبل الفنان نيكولا بوربورا، بوربورا كان يعطي موسيقى لهايدن ودروساً إيطالية ، وكان هايدن خادماً لمعلمه.

في عام 1659 أصبح هايدن مديراً موسيقياً للكونت مورزين، وبدأ في كتابة السمفونيات منذ أن كان عمره 27 عاماً، واستمر لأكثر من أربعين عاماً في تقديم الموسيقى حتى وفاته.

السابق
اغنية لفريد الأطرش من كلمات صالح جودت
التالي
كلمات اغنية ليلى التركية بالعربي

اترك تعليقاً