غير مهم 1

من هو رضا حجازي وزير التعليم الجديد بمصر ويكيبيديا

من هو رضا حجازي وزير التعليم الجديد بمصر ويكيبيديا

من هو رضا حجازي وزير التعليم الجديد بمصر ويكيبيديا. قبل ساعات من موافقة البرلمان المصري على التعديل الوزاري الجديد، جاء التعديل الجديد يشمل ثلاثة عشر وزيراً جديداً من هو وزير التربية والتعليم المعين اليوم في العهد الوزاري الجديد؟

رضا حجازي ويكيبيديا

رضا حجازي سياسي مصري الجنسية، واليوم تم تعيينه وزيراً للتربية والتعليم في مصر ضمن التعديل الوزاري الجديد شغل حجازي عدة مناصب قيادية في مجال التعليم.

ولد حجازي في 4 ديسمبر 1959 في جمهورية مصر العربية، وبدأ حياته المهنية بتدريس مادة العلوم في إحدى المدارس، ثم تولى مصر السلم الوظيفي لشغل العديد من المناصب القيادية، وفي عام 2019 عين نائباً لوزير التربية والتعليم، وحجازي حاصل على الدكتوراه من جامعة المنصورة.

سيرة رضا حجازي الذاتية

بدأ حجازي مسيرته المهنية من مدرس كيمياء ليتم تعيينه وزيرا جديدا للتربية والتعليم بعد الوزير السابق طارق شوقي، وفيما يلي سنعرض أهم المعلومات المتعلقة بسيرة حجازي:

الاسم الكامل: رضا حجازي.
الاسم بالإنجليزية: Reda Hegazy.
تاريخ الميلاد: 4 ديسمبر 1959 م.
مكان الميلاد: جمهورية مصر العربية.
العمر: عضو مستقل.
الجنسية: المصرية.
الحزب: عضو مستقل.
اللغة الأم: العربية.
الديانة: مسلم.
المؤهل العلمي: إدارة المناهج وطرق التدريس.
الجامعة: جامعة المنصورة..
المهنة: وزير التربية والتعليم.
سنوات العمل: منذ 1982 إلى الآن.

عمر رضا حجازي

الوزير رضا حجازي يبلغ من العمر 63 عاما، ولد في 4 ديسمبر 1959 في جمهورية مصر العربية، بدأ كمدرس للمرحلة الإعدادية، ثم تم تعيينه في المدارس الثانوية. بعد ذلك، بدأ في شغل مناصب مهمة في وزارة التربية والتعليم المصرية، حيث شغل منصب الرئيس العام لامتحانات الثانوية العامة لفترة طويلة.

السابق
أسماء الوزراء الجدد اليوم في مصر ضمن التعديل الوزاري الجديد
التالي
مسلسل better call saul ويكيبيديا

اترك تعليقاً