غير مهم 1

أسماء الوزراء الجدد اليوم في مصر ضمن التعديل الوزاري الجديد

أسماء الوزراء الجدد اليوم في مصر ضمن التعديل الوزاري الجديد

أسماء الوزراء الجدد اليوم في مصر ضمن التعديل الوزاري الجديد. ينتظر مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي الجبالي، خطاب ترشيح الوزراء ضمن التعديل الوزاري الجديد في مصر 2022، والمقرر إجراؤه اليوم، بعد أن دعا أعضاء البرلمان إلى جلسة طارئة اليوم السبت، بخصوص إجراء “التعديل الوزاري الجديد”.

دعوة أعضاء مجلس النواب لجلسة طارئة لمناقشة التعديل الوزاري الجديد في مصر 2022

دعا المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب، مساء الجمعة، أعضاء مجلس النواب، إلى جلسة استثنائية لمجلس النواب اليوم السبت، للنظر في “أمر طارئ”.
وذكر عدد من أعضاء مجلس النواب، بعد أن دعاهم الأمين العام للمجلس للمشاركة في الجلسة، أنها تضمنت التعديل الوزاري المرتقب.

إجراءات عرض التعديل الوزاري على مجلس النواب

تتطلب إعادة تنظيم الوزراء تقديم التعديلات إلى مجلس النواب، وقد حدد الدستور والنظام الأساسي لمجلس النواب الخطوات التنظيمية لإعادة التنظيم المقبلة للوزراء، والتي تشمل التشاور بين رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء حول تشكيل جديد إعادة تنظيم الوزراء، تليها رسالة إلى البرلمان تشير إلى إجراء التعديلات الوزارات.

عملاً بالمادة 129 من النظام الأساسي لمجلس النواب، يتم تقديم رئيس مجلس النواب إلى الجلسة العامة الأولى بعد تلقي رسالة إلى الأعضاء، وإذا طلب عقد اجتماع خارج الاجتماع، فهذا هو الوضع الحالي، تمت دعوة الأعضاء للمشاركة في “اجتماع طارئ”، حيث نشرت الجريدة الرسمية في وقت سابق قرار الجمهوريين برفع جلسة مجلس النواب.
وتتم الموافقة على التعديل ككل بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويجب إخطار رئيس الجمهورية بذلك.

التعديل الوزاري الجديد يشمل 13 حقيبة

دعا رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد التشاور مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، مجلس النواب اليوم للانعقاد للنظر في التعديل الوزاري الجديد في مصر 2022، موضحا أنه من المقرر أن يشمل التعديل 13 حقيبة وزارية.

يتدفق أعضاء مجلس النواب على مجلس النواب للنظر في الجلسة الطارئة التي من المقرر أن تشهد التعديل الوزاري المقبل.

السابق
تعرف على أسماء المطلوبين في السعودية
التالي
من هو رضا حجازي وزير التعليم الجديد بمصر ويكيبيديا

اترك تعليقاً