غير مهم 1

من هو النبي الذي حرمت عليه نساء الأرض

من هو النبي الذي حرمت عليه نساء الأرض

من هو النبي الذي حرمت عليه نساء الأرض. لاشك ان هذا الموضوع من اهم وافضل المواضيع التي يمكن ان اتحدث عنها اليوم حيث انه موضوع مثير للاهتمام ويتناول النقاط الحيوية التي تخص كل فرد في المجتمع، فقد أرسل الله أنبياء ليهدوا الناس إلى عبادته وتوحيده، كما أيدهم بالمعجزات ليكونوا قدوة لغيرهم، وآدم هو أول الأنبياء الذين بعث الله وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين.

من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الأرض؟

لم يمنع الله الأمر إلا لهدف عظيم وحكمة لا يعلمها إلا الله تعالى، نهى أحد أنبيائه عليه نساء الأرض، وهو من بني آدم عليه السلام، وبارك معه بعد أن قتل ابنه قابيل أخاه هابيل ليكون بديلاً صالحاً وبركة من عند الله عز وجل بعد قدر الحزن الذي عاشه بعد مصيبته الكبرى، وفيما يلي شرح لاسمه:

سيدنا شيث عليه السلام ابن سيدنا آدم وحواء.

شيث عليه السلام

أعطى الله سبحانه وتعالى سيدنا آدم مع سيدنا شيث عليه السلام، بعد خمسين عاماً من حادثة قتل قابيل لهابيل، عندما كان سيدنا آدم يبلغ من العمر حوالي مائة وثلاثين عاماً، وشيث تعني هدية وأعطيت لها، والله تعالى أوحى لسيدنا آدم أن يعين ابنه شيث نبي الله وخليفة المسلمين في الأرض بعد وفاته.

لماذا حرم الله النساء على سيدنا شيث عليه السلام ؟

أنجبت السيدة حواء توأمان في رحم واحد، عادة ولداً وبنتاً، وأمر الله تعالى في ذلك الوقت أن يتزوج كل أخ من أخته، بهدف زيادة النسل وبناء الأرض وجاء النهي جزئياً، فتزوج أخته الأصغر منه بأربع سنوات.

وصية آدم لابنه شيث قبل وفاته

أوصى سيدنا آدم عليه السلام قبل وفاته ابنه شيث بأن يتولى خلافة قومه من بعده ويتولى شؤونهم، ثم مات سيدنا آدم، وتولت الملائكة دفنه، ونفذ النبي شيث مشيئة أبيه عليه السلام، وتولى شؤون قومه.

الدروس المستفادة من قصة النبي شيث

يمكننا أن نتعلم من قصة الرسول شيث العديد من الدروس، من أهمها:

  • إن الله تعالى يكرم الإنسان بأفضل تعويض على ما أخذ منه.
  • يستحب للإنسان أن يترك وصية قبل وفاته.
  • كرم الله وإحسانه المستمر والذرية الصالحة.
  • ضرورة الاهتمام والحذر من الملاحقين الذين يكرهون الخير للآخرين.
  • عبادة الله والمعرفة هي الطريقة الوحيدة لتصحيح سلوك المرء.
  • اعتقد دائما خير رب العالمين.
السابق
من هو الذي ولد قبل ابيه ومات قبل امه ودفن في بطن جدته
التالي
والد المسجون هو ابن والدي فمن يكون الزائر

اترك تعليقاً