غير مهم 1

تاريخ المولد النبوي الشريف 2022 في تونس

تاريخ المولد النبوي الشريف 2022 في تونس

تاريخ المولد النبوي الشريف 2022 في تونس. يحتفل العالم العربي والإسلامي بمناسبة ولادة خير البرية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم أعلاه وسيكون الهدوء حتى الآن إذا تقرر وقتها، سيصبح المولد النبوي عام 2021، إذ يصادف يوم السبت 3 يناير 2021 حسب التوقيت الميلادي الماضي الذي يصادف يوم 12 من شهر ربيع الأول لعام 1438.

بحسب التعديل الهجري، ويقام احتفال إسلامي بمناسبة المولد النبوي 2021 بالترتيب مع الأزهر الشريف، كما هو الحال كل عام مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

وتقوم العديد من الدول، مثل مصر وتونس والجزائر والمغرب، بالعديد من الاستعدادات والاستعدادات للاحتفال بعيد ميلاد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وتهتم هذه الدول بإقامة احتفالات تضم أفضلها حلويات وأطباق لذيذة.

موعد المولد النبوي الشريف لسنة 2022 في تونس

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في تونس، عن تاريخ ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والذي يصادف 12 ربيع الأول، الموافق 7 أكتوبر 2022 لذلك، فإن هذا اليوم هو يوم عيد ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم عطلة رسمية في جميع مؤسسات الدولة والمدارس والجامعات.

وأعلنت الجهات الأصلية وعدد من الدول العربية أن توقيت المولد النبوي 2021 هو إجازة أو إجازة حكومية للجميع، سواء الوظائف الرسمية أو القطاع المتخصص، بما في ذلك جمهورية مصر العربية، دولة جمهورية السودان، جمهورية العراق، والأردن، والمغرب، والجمهورية الجزائرية، وتونس، أيضاً عطلة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

طقوس تونس الدينية في الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف

تستعد تونس للعديد من الشعائر الدينية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وتهتم بزيارة الأقارب وتهنئتهم بالمولد النبوي الشريف وتبادل الحلويات بفرح المولد النبوي صلى الله عليه وسلم.

السابق
موعد عيد المولد النبوي 2022 في المغرب
التالي
تاريخ المولد النبوي الشريف 2022 بالجزائر

اترك تعليقاً