تعليم

رابط الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميز بالأردن

رابط الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميز بالأردن

رابط الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميز بالأردن. وأصدر جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله الأوامر الملكية بإنشاء مدارس الملك عبد الله الثاني للتميز والتي تضم طلابا موهوبين لديهم مستقبل في الإبداع والابتكار من أجل تنمية وتطوير مواهبهم المستقبلية، وتم إنشاء أول مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز في محافظة الزرقاء، والتي بدأت في استقبال الطلاب في 2001-2002، ثم بدأت العديد من المحافظات مثل الكرك وعمان بافتتاح فروع لمدارس الملك عبد الله للتميز.

تقبل مدارس الملك عبد الله الثاني للتميز طلاب الصف السادس الحاصلين على درجات عالية، ويتم ترشيح 5٪ من الطلاب لإجراء اختبار القبول الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم في الأردن.

في عام 2017، فازت مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز بمحافظة إربد بالمركز الأول على مستوى العالم في مسابقة ابتكار روبوت آلي ، وكان الأردن أول بطل عالمي في جائزة الروبوت، كما حصلت مدارس الملك عبد الله الثاني للتميز على وسام الاستقلال حاضنة للإبداع، وتعتبر مدارس الملك عبد الله الثاني من أقوى المدارس التي يحقق فيها طلاب المرحلة الثانوية أكبر نسبة نجاح.

شروط ومعايير قبول الطلاب في مدارس الملك عبد الله الثاني للتميز:

  • يجب أن يكون الطالب أو الطالبة المرشح لمدارس الملك عبد الله الثاني من أوائل الصف السادس الابتدائي.
  • يتم ترشيح المدير والمعلمين لـ نسبة 5% من طلبة الصف السادس الذين حصلوا على أعلى المعدلات.
  • يجب أن يجتاز الطالب اختبار القبول ليتمكن من الانضمام لمدارس الملك عبد الله الثاني للتميز.

وفاز طلاب مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز بمحافظة إربد بالمركز الأول في بطولة الروبوتات (2017) التي أقيمت في تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي أكبر مسابقة روبوت عالمية في العالم، حصل الفريق الأول على أربع منح دراسية في هذه المسابقة وأصبح أول فريق أردني يفوز بلقب بطولة العالم.

هذه الجوائز هي: جائزة بطولة العالم للروبوت، وجائزة المرحلة النهائية لبطولة العالم، وجائزة الوصيف، وجائزة أفضل مدرب في العالم.

السابق
رابط طلب التعليم الإضافي في الأردن
التالي
شاهد: صور ساره مهند تتصدر مواقع التواصل

اترك تعليقاً