منوعات

دعاء يوم تاسوعاء وعاشوراء على اسلام ويب

دعاء يوم تاسوعاء وعاشوراء على اسلام ويب. اليوم الأحد السابع من أغسطس هو اليوم التاسع من شهر محرم 1444 هـ، وهو ما يسمى بتاسوعاء، وهو اليوم الذي يسبق عاشوراء، اليوم العاشر من محرم الهجري.

دعاء يوم تاسوعاء وعاشوراء على اسلام ويب. اليوم الأحد السابع من أغسطس هو اليوم التاسع من شهر محرم 1444 هـ، وهو ما يسمى بتاسوعاء، وهو اليوم الذي يسبق عاشوراء، اليوم العاشر من محرم الهجري.

كثير من الناس يبحثون عن أفضل الأدعية التي تقال في هذه الأيام التي تحدثت عنها السنة النبوية، خاصة أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يصوم يوم عاشوراء، الحمد لله على إنقاذنا سيدنا موسى من بني فرعون.

ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه كان يصوم يوم عاشوراء مع أصحابه رضي الله عنه أجمعين، وقد أوصى بكثرة الدعاء في هذا اليوم المقدس.

ما هو يوم عاشوراء

يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم، وهو الشهر الأول من السنة الهجرية، وفي هذا اليوم استطاع موسى الهروب من فرعون وجنوده برحمة الله تعالى، فيقدس المسلمون هذا اليوم المبارك ويكثرون ويصومون في هذا اليوم اقتداء برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

سبب صيام يومي تاسوعاء ويوم عاشوراء عند المسلمين

يصوم المسلمون يوم عاشوراء شكر لله على نجاة النبي موسى عليه السلام من فرعون وجنوده، فيعتبرونه يوم فرح واحتفال بنصرة الله لنبيه موسى، وقد روى عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: “حين صام رسول الله صل الله عليه وسلم يوم

عاشوراء، وامر بصيامه قالوا يا رسول الله انه يوم تعظمه اليهود والنصارى فقال رسول الله صل الله عليه وسلم فاذا كان العام المقبل ان شاء الله صمنا اليوم التاسع قال فلم يأت العام المقبل حتى توفي رسول الله صل الله عليه وسلم”.

دعاء يوم عاشوراء

اللهم إني أسألك في يوم عاشوراء الذي نجيت فيه سيدنا موسى عليه السلام، أن تفرج عن المسلمين همومهم، وأن تغسل عنهم الاكدار.

اللهم في يوم عاشوراء المبارك، أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.

اللهم اهدنا في يوم عاشوراء المبارك وفي كل يوم فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا شر ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.

إلهي في يوم عاشـوراء المبارك نسألك المغفرة لأنفسنا والتجاوز عن ذنوبنا، وأن تجعلنا ببركة هذا اليوم الكريم من عبادك المخلصين، ومن ورثة جنات النعيم يا رب العالمين

السابق
معدلات القبول 2022 في العراق
التالي
نظام الرسوب في الثانوية العامة 2022 بمصر

اترك تعليقاً