غير مهم 4

احصائيات نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر

احصائيات نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر

احصائيات نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر. وافق طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على نتيجة الثانوية العامة 2022 للعام الدراسي الحالي عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موقع “فيسبوك”.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن قائمة خريجي الثانوية العامة 2022، حيث وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على نسبة النجاح للعام الدراسي الحالي والبالغة 75.4٪.

وقال شوقي إن إحصاءات الثانوية العامة 2022 تظهر مخرجات التعلم، وقسم علوم الرياضة يحقق أعلى نسبة نجاح، وأضاف عبر فيديو مسجل اليوم السبت، أنه تم توفير فرص أكبر لدخول الجامعات هذا العام.

وتابع جميع الطلاب الذين ضبطوا بالغش والتسرب عوقبوا وحرموا وأحيلت قضايا الغش إلى الشؤون القانونية، وحجبت نتائج عدد من المدارس للاشتباه بوقوع غش جماعي.

وبلغت نسبة النجاح للعام الدراسي الحالي 75.4٪، وأقر وزير التربية والتعليم أمس نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022.

يشار إلى أن عدد الطلاب هذا العام بلغ 707992 طالبا في الشعبين “العلمي “و”الأدبي” على مستوى الجمهورية.
وستعلن النتيجة على الموقع الرسمي للوزارة ويمكن الحصول عليها برقم المقعد مساء اليوم.

كما سيتم تسليم قوائم النتائج لمندوبي مديريات التربية والتعليم في المحافظات لإعلانها في المدارس، على أن يتم فتح باب التظلمات للمتضررين بنتائجهم، اعتباراً من اليوم الثاني لإعلان النتائج.

ويذكر ان التعليم الثانوي العام 2022 أو المدرسة الثانوية هي الشهادة التي يحصل عليها الطالب بعد إكمال تعليمه الثانوي والتي تؤهله للتعليم الجامعي.

والشهادات التالية للمدرسة الثانوية هي: دبلوم فوق المتوسط ​​أو بكالوريوس ويمكن أن يتبعه ماجستير ودكتوراه.

السابق
عدد طلاب الثانوية العامة 2022 علمي علوم بمصر
التالي
عدد طلاب علمي رياضة 2022 في مصر

اترك تعليقاً