غير مهم 4

معدلات القبول 2022 علوم تجريبية بالجزائر

معدلات القبول 2022 علوم تجريبية بالجزائر

معدلات القبول 2022 علوم تجريبية بالجزائر. في الأسابيع القليلة الماضية، نشرت وزارة التربية الجزائرية نتائج درجة البكالوريوس وأكدت رابط الاستفسار ذي الصلة حتى يتمكن الطلاب من الانتقال إلى الرابط الرسمي للاستعلام عن النتيجة التي حصلوا عليها حصل عليها في الامتحان.

ما هو معدل القبول في الجزائر هذا العام حتى يتمكنوا من دخول أي مجال يمكنهم، سواء كان علما أو غيره من المجالات المتعلقة بالعلوم الأدبية والفنون وغيرها من الموضوعات، بناءا على النسبة المئوية التي يحصلون عليها 2022.

قبول الجامعة الجزائرية

القبول في جامعة الجزائر شرط للدراسة والانضمام إلى الكليات المختلفة، وتعتمد معايير القبول في جامعة الجزائر على الفروق في الكلية، سواء من كليات النخبة أو المتوسطة للصيدلة، والهندسة، والصيدلة إلخ.

أهم شروط القبول في جامعة التربية والآداب والسودان الأخرى هي:

درجة البكالوريوس او ما يعادلها اعلى من المتوسط للطلبة الدوليين.
يفضل ان يكون الطلب مصحوبا بشهادة البكالوريوس الحاصل عليها الطالب في العام نفسه.
يعتمد القبول في المدارس العليا على المعدلات التي تحددها وزارة التربية والتعليم في مختلف المجالات.

يحق للطلاب التنافس على القبول بعد الانتهاء من درجة البكالوريوس في كل عام دراسي واستيفاء شروط القبول العامة والخاصة لمؤسسات التعليم العالي.

معدلات القبول 2022 في الجزائر علوم تجريبية

وبحسب البيانات المسربة، فإن نسبة النجاح في مختلف الإدارات في الجزائر هذا العام لا يتوقع أن تختلف كثيرا عن السنوات السابقة قسم 17.89، قسم الهندسة الرياضية معدل القبول 18.64، معدل القبول 18.64 تختلف التخصصات الجامعية حسب

الجامعة كلية الطب بكالوريوس العلوم التجريبية معدل القبول 16.19، بكالوريوس العلوم في التكنولوجيا الرياضية 17.17، بكالوريوس الرياضيات 16.66.

معدل القبول للحصول على درجة دكتور صيدلة هو 15.78 فقط لدرجة البكالوريوس، و 15.78 للعلوم التجريبية، و 16.73 للرياضيات، و 15.24 للرياضيات، بينما معدل القبول لدرجة الطبيب هو 16.07 لطب الأسنان للعلوم التجريبية و 17.03 لدرجة البكالوريوس في الرياضيات والتكنولوجيا، 16.53 لدرجة البكالوريوس تحدد درجة في الرياضيات

السابق
بيانات التلميذ المتقدمين للصف الأول 2022 في مصر
التالي
معدلات القبول في المدارس العليا 2022

اترك تعليقاً