غير مهم 1

متى عاشوراء لهذا العام 2022 في الجزائر

متى عاشوراء لهذا العام 2022 في الجزائر

متى عاشوراء لهذا العام 2022 في الجزائر، حيث يبدأ الكثير من الناس في مختلف ولايات الجزائر في البحث عن عاشوراء 2022، السنة الهجرية تقترب من نهايتها وجاهزة لاستقبال محرم 1444 في اليوم الأول من الشهر وهو أول شهر هجري جديد عام.
تعتبر عاشوراء 2022 من أفضل الأيام بالنسبة للجماهير المسلمة لأنها تتمتع باحتفال ديني فريد في الجزائر، والبلاد هي عطلة وعطلة رسمية تعتمد على الجهات الحكومية، وتقام الاحتفالات الدينية في المساجد وتقام بعض الساحات المخصصة.

موعد يوم عاشوراء 2022 في الجزائر

وبحسب التقويم الفلكي، فإن موعد عاشوراء 1444-2022 في الجزائر سيصادف يوم الإثنين 8 اغسطس الذي سيكون عطلة رسمية في البلاد. “.

شهر محرم هو شهر مقدس في التقاليد الإسلامية ، لكن اليوم العاشر من محرم يعتبر أكثر قداسة ليس فقط لأنه كان الشهر الذي انتقل فيه محمد إلى المدينة المنورة، ولكن أيضا في اليوم الذي قُتل فيه الحسين بن علي بن أبي طالب حفيد النبي صل الله عليه وسلم في معركة كربلاء في العراق.

معظم الجزائريين هم من المسلمين السنة، في حين أن الشيعة هم الذين ينغمسون في جلد أنفسهم ويمارسون طقوس الحداد المختلفة في عاشوراء.

ومع ذلك، يحتفل المسلمون السنة بالصلاة وأحيانا يصومون يوم عاشوراء ويتذكرون في هذا اليوم كيف قاد موسى اليهود عبر البحر الأحمر، وهزم جيوش فرعون.

فضل صيام يوم عاشوراء 2022

صوم يوم عاشوراء سنة مذكورة في حديثين عند معاوية رضي الله عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم فيقول: هذا يوم عاشوراء ولم يكتب عليكم صيامه، وانا صائم، فمن شاء صامه، ومن شاء فليفطر.

يقول العلماء: صيام عاشوراء ينقسم إلى ثلاثة مستويات: أكملها صيام اليوم السابق ، وصيام اليوم التالي ، ثم صيام التسعة والعشر.

وأما أجر الصيام فيكفر عن العام السابق كما جاء في حديث المسلم النبي صلى الله عليه وسلم: هل سأله أحد عن صيام يوم عاشوراء؟ قال: يقابل العام السابق.

السابق
متى ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر
التالي
بيانات التلميذ المتقدمين للصف الأول 2022 في مصر

اترك تعليقاً