غير مهم 1

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf

تحميل كتاب الاب الغني والأب الفقير pdf. هو كتاب كتبه المؤلف الأمريكي روبرت كيوساكي مع شارون إل ليتشر، وموضوعه التأكيد على أهمية الاستقلال المالي وبناء الثروة من خلال شرح العديد من الوسائل مثل الاستثمار وامتلاك الأصول والاستثمار فيها وبدء عمل تجاري، بالإضافة إلى كيفية تطوير الذكاء المالي لتحسين الأداء المالي والتجاري.

كتب روبرت الكتاب في شكل قصص رمزية بناءا على الأحداث التي حدثت بالفعل في حياته منذ الطفولة، وحقق الكتاب انتشارا كبيرا على المستوى العالمي وترجم إلى معظم لغات العالم بما في ذلك اللغة العربية.

يروي الكاتب قصة طفولته، مقسمة بين نصيحة والده الأستاذ الجامعي الذي يرمز في الكتاب إلى الأب المسكين، وبين نصيحة والد صديقه مايك رجل الأعمال العصامي الذي يرمز الكتاب إلى الأب الغني، ويؤرخ الكتاب طفولة الكاتب حيث يتعلم كيفية الحصول على المال وكسبه، مع مقارنة مستمرة بين أوضاع والده، وهو أكاديمي في الجامعة، ووالد صديقه التجاري.
ومن مواضيعه:

توضيح الفرق بين الالتزامات والأصول.

  • ما يعلمه الأغنياء لأبنائهم عن المال الذي لا يعرفه الفقراء والطبقة الوسطى.
  • نفي المعتقد السائد ان منزلك يعد من الأصول، لكنه في الحقيقة من الأعباء.
  • الأهمية للذكاء الاقتصادي ومساوئ الجهل الاقتصادي.
  • الدور الكبير للمشاريع التجارية القوية والمهارات الاقتصادية والممارسة والخبرة في النجاح الاقتصادي.
  • أهمية مهارات الإدارة والاستثمار لتحقيق النجاح والتميز وسط المجتمع الرأسمالي.
  • أهمية الاستثمار وإدارة الاعمال في التحكم في مستقبلك الاقتصادي.

الدعم الذي تلقاه الكتاب

بيع الكتاب أكثر من 32 مليون نسخة وتلقى الكثير من ردود الفعل الإيجابية الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري، تحدثت عن الكتاب في عرضها ومن بين مؤيدي الكتاب أيضا الممثل الشهير ويل سميث، الذي قال إنه تمكن من خلال الكتاب من تعليم ابنه المسؤولية المالية.

كما أشاد الملياردير الأمريكي ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب بالكتاب، وازنا بينه وبين كتابه، فن التعامل، الذي كان مصدر إلهام لكيوساكي، ثم تعاون ترامب مع كيوساكي في عام 2006 من أجل تعاون أدبي وقاموا معا بنشر كتاب بعنوان “لماذا نريدك غنيا، رجلين، رسالة واحدة” وأصدروا أيضا كتابا آخر بعنوان “اللمسة السحرية: لماذا يثري بعض رواد الأعمال ولماذا؟ معظمهم لا يفعلون ذلك ”في عام 2011.

الانتقاد الموجه للكتاب

روبرت كيوساكي المولود في 4 أبريل 1947، هو رجل أعمال أمريكي، وخبير في التنمية البشرية، ومؤلف كتاب نيويورك تايمز الأكثر مبيعا، ريتش داد بور داد، ولد روبرت كيوساكي في هاواي، وهو ابن المعلم جلف آش كيوساكي (1919-1991).
وذكر في كتبه أنه خدم أثناء حرب فيتنام كطيار مروحية مع مشاة البحرية الأمريكية حتى عام 1975، عندما تركها وعمل في شركة Exgox Corporation كبائع لآلات الطباعة.

السابق
الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022 في مصر
التالي
القبول الموحد للطالبات 1444 في السعودية

اترك تعليقاً