غير مهم 4

جدول امتحان الدور الثاني للشهادة الإعدادية محافظة القاهرة

جدول امتحان الدور الثاني للشهادة الإعدادية محافظة القاهرة

جدول امتحان الدور الثاني للشهادة الإعدادية، يبحث أولياء أمور الطلاب في المستويات الأكاديمية المختلفة في التعليم الأساسي عن جدول الامتحانات للجولة الثانية 2022 بمحافظة القاهرة، من أجل اجتياز العام الدراسي الحالي والانتقال إلى الصف التالي.

كان الآلاف من طلاب النقل في الصفوف الابتدائية والإعدادية والأول والثاني ، بالإضافة إلى طلبة الشهادة الابتدائية والإعدادية في الصفين السادس والإعدادي الثالث، قد أنهوا امتحاناتهم في نهاية العام الدراسي 2021-2022.

كما ظهرت نتائج فصول التحويل في التعليم الأساسي والإعدادي والثانوي، وكان كل طالب يعرف نتيجته الخاصة. يجب على ثلاثة منهم اجتياز امتحانات الدور الثاني، وفي حالة الرسوب في أكثر من ثلاثة مواد يرسب ويتعين عليه إعادة العام الدراسي مرة أخرى.

جدول امتحانات الدور الثاني محافظة القاهرة 2022

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، محمد عطية، إلى أن طلاب الثانوية الفنية النقل سيخوضون الامتحانات من يوم السبت 16 يوليو حتى الثلاثاء 26 يوليو 2022.

وكانت بقية الفرق الأكاديمية على النحو التالي:

  • تبدأ امتحانات الصفين الخامس والسادس الابتدائي وما يعادلهما من يوم الأربعاء 27 تموز / يوليو حتى يوم الاثنين 1 آب / أغسطس.
  • امتحانات النقل العام والتحضيري الرياضي وما يعادله وللنقل التحضيري المهني من الأربعاء 27 يوليو وحتى الثلاثاء 2 أغسطس.
  • الامتحانات التحضيرية العامة والرياضية والصم والمكفوفين والامتحانات المهنية التحضيرية من الأربعاء 3 أغسطس حتى الأربعاء 10 أغسطس.

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى استمرار الامتحانات حتى في حالة انقطاع الإجازة الرسمية.

تسعى مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة لإكمال العام الدراسي بأكمله وإعلان نتائج الجولة الثانية منتصف شهر أغسطس لبدء التحضير للعام الدراسي الجديد 2022-2023، حيث سيبدأ الطلاب الناجحون في المرحلة الثانية من المرحلة الإعدادية.

إلحاق المقبولين بالمدرسة الثانوية العامة والدبلومات حسب المجموع، بالإضافة إلى إجراءات تحويل الناجحين من الابتدائية إلى الإعدادية.

كان محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال قد وافق على نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2022 بنسبة نجاح 83٪  وكانت نسبة النجاح بين طلبة الشهادة الإعدادية الصم وضعاف السمع. 100٪ وعلى مستوى الشهادة الإعدادية للمكفوفين

كانت نسبة النجاح 62٪ وبلغت على مستوى طلاب المدارس الدولية 96.6٪ وعلى مستوى المدرسة الإعدادية المهنية نسبة النجاح 87 ٪ وطلبة الإعداد الرياضي نسبة النجاح بين الطلاب 63٪.

السابق
جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي الدور الثاني 2022 في مصر
التالي
كود دفع رسوم اختبار القدرات 2022 بمصر

اترك تعليقاً