تعليم

مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية 2022

مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية 2022

موقع تنسيق الكليات العسكرية 2022. أعلنت القوات المسلحة قبول دفعة جديدة من الكلية الحربية المصرية “حرب – بحرية – جوية – دفاع جوي” والكليات العسكرية “الكلية الفنية العسكرية – كلية الطب بالقوات المسلحة – التكنولوجيا العسكرية الكلية “من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية المعادلة، وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها، خريجي الجامعات الحكومية والخاصة، حملة المؤهلات العليا دفعة أكتوبر 2022.

وجاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقده اللواء أشرف سالم زاهر مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق القبول بالكلية الحربية والكليات العسكرية.

إجراءات الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية

طلبة الثانوية العامة والمحاربين

سيكون تسجيل البيانات الأولية على الصفحة الرسمية للموقع الإلكتروني لمكتب تنسيق القبول بالكلية الحربية والكليات العسكرية على الإنترنت ابتداءا من الثلاثاء 26/7/2022 وحتى الثلاثاء 09/06/2022.

سيفتح باب سحب الملفات من مكتب التنسيق بالكلية الحربية بمصر الجديدة اعتباراً من يوم السبت 30/7/2022 وحتى الخميس 09/08/2020 م، وإجراء اختبار سمات الشخصية والقدرات العقلية في نفس اليوم يتم سحب الملف.

الطلبة المتخصصين

سيتم بدء تسجيل البيانات الأولية على الصفحة الرسمية لمكتب تنسيق القبول للأكاديمية والكليات العسكرية على الإنترنت، وهو tansiq.mod.gov.eg، وذلك اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 07/09/2022 حتى الثلاثاء 20/09/2022، وسيتم تحديد موعد الحضور لسحب الملف إلكترونياً بهدف تقليل الحضور يومياً.

سيفتح باب سحب الملفات من مكتب التنسيق بالكلية الحربية بمصر الجديدة اعتباراً من يوم السبت الموافق 9/10/2022 وحتى يوم الخميس الموافق 22/09/2020 م.

أشار اللواء أشرف سالم زاهر مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق القبول بالكلية الحربية والكليات العسكرية إلى الشروط الخاصة للالتحاق بالكليات العسكرية:

أولا: الكلية الحربية

يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، الأزهرية وما يعادلها، في فرعيها “العلمي والأدبي”، وأن لا يزيد العمر في 1/11/2022 عن 21 سنة، وأن نسبة مجموع القسم العلمي 70٪ فأكثر- القسم الأدبي 75٪ أو أكثر، ومدة الدراسة 4 سنوات “ميلادية” العام الدراسي، ويمنح الخريج درجة “بكالوريوس علوم عسكرية- بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية “.

ثانيا: الكلية البحرية

قبول شهادة الثانوية العامة والأزهر وما يعادلها من الشهادات العلمية من “القسم العلمي”، وأن لا يزيد العمر في 1/11/2022 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة من المجموع 70٪ فأكثر ، وأن يتقن الطالب السباحة بشكل كامل، ومدة الدراسة 4 سنوات “ميلادية” دراسات أكاديمية، ويمنح الخريج درجة البكالوريوس “العلوم العسكرية والبحرية- بكالوريوس العلوم السياسية”.

ثالثا: الكلية الجوية

يتم قبول الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها في قسميها “العلمي والأدبي” ولا يزيد العمر في 1/11/2022 عن 21 سنة ونسبة المجموع 60٪ أو أكثر، ومدة الدراسة هي 4 سنوات أكاديمية “ميلادية” ، ويمنح الخريج تخصص إدارة طيران ومطارات “بكالوريوس طيران وعلوم عسكرية جوية وشارة طيران – بكالوريوس تجارة شعبة إدارة أعمال”، ويتخرج بدرجة تخصص في نظم معلومات الطيران يمنح درجة “بكالوريوس وشارة علوم الطيران العسكري- بكالوريوس في الحاسبات والمعلومات”.

رابعا: كلية الدفاع الجوي

لا يقبل إلا من حصل على شهادة الثانوية العامة في القسم العلمي “شعبة الرياضيات”، ومن حصل على الثانوية الأزهرية وشهادات معادلة لها من القسم العلمي، بشرط أن يكون الطالب قد حصل على 70٪ فأكثر في “الفيزياء و مادة الرياضيات، والعمر لا يزيد عن 1/11/2022 لمدة 21 سنة يجب أن تكون النسبة من المجموع 71٪ أو أكثر، ومدة الدراسة 4 سنوات أكاديمية “ميلادية”. يُمنح الخريج درجة “بكالوريوس علوم الدفاع الجوي- بكالوريوس هندسة” تخصص “اتصالات، إلكترونيات/ كمبيوتر، ميكاترونكس وروبوتات” بنظام الساعات المعتمدة.

خامسا: الكلية الفنية العسكرية

فقط الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في القسم العلمي “شعبة الرياضيات” يتم قبولهم/ وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية “علوم” وشهادات معادلة من القسم العلمي، والعمر على 1/11/2022 لا تزيد عن 21 سنة ونسبة المجموع 76٪ فأكثر، ومدة الدراسة 5 سنوات أكاديمية “ميلادية”، ويمنح الخريج درجة البكالوريوس في الهندسة “بتخصصاتها. “وشهادة إتمام الدراسات العسكرية، بالإضافة إلى إمكانية استكمال الدراسات العليا بالكلية للحصول على الدرجات العلمية المختلفة” ماجستير/ دكتوراه “وما يعادلها من المجلس الأعلى للجامعات.

سادسا: كلية الطب بالقوات المسلحة

لا يقبل إلا من حصل على شهادة الثانوية العامة في القسم العلمي “شعبة العلوم”، ومن حصل على الثانوية الأزهرية وما يعادلها من الشهادات من القسم العلمي، وأن لا يزيد سنه في 1/11/2022 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة الإجمالية 90٪ فأكثر، ومدة الدراسة 5 سنوات أكاديمية “ميلادية” – سنتان بامتياز، ويمنح الخريج درجة البكالوريوس في الطب والجراحة وشهادة استكمال الدراسات العسكرية.

السابق
تنسيق الثانوية الصناعية 2022 في مصر
التالي
تنسيق الثانوية العامة 2022 محافظة الدقهلية المرحلة الثانية

اترك تعليقاً