غير مهم 1

ما هو الحيوان الوحيد الذي لم يركب السفينة

ما هو الحيوان الوحيد الذي لم يركب السفينة

ما هو الحيوان الذي لم يركب سفينة نوح؟ سؤال يطرحه الكثيرون وهو من الأسئلة المهمة لما فيه من إعجاز، وبنى سيدنا نوح عليه السلام فلكا كبيرا ليحمل عليه من آمن بالله تعالى هربا من الطوفان الذي وعد به الله تعالى لكل من كفر به.

ما هو الحيوان الذي لم يصعد الى السفينة

لقد وعد الله تعالى بالفيضان ليغرق الذين كفروا بعبادة الله وتكبروا بدعوة سيدنا نوح عليه السلام الحيوانات، والإجابة الصحيحة لسؤال ما هو الحيوان الذي لم يركب سفينة نوح هو السمك، ولأن السمك بالطبع يعيش في الماء، فإنه لم يسبب أي ضرر من الطوفان، ويعتقد كثيرون أن سيدنا نوح عليه السلام من جميع الحيوانات حتى الحيوانات المفترسة.

لكن هذا تصور خاطئ، حيث أخذ نبي الله نوح عليه السلام حيوانات أليفة مثل الماعز والغنم والخيول والأبقار والحمير والبط والفراخ والكلاب والأوز والقطط، والحيوان الذي لم يفعل يأخذه معه السمكة وهو الجواب الصحيح لهذا اللغز.

عدد الحيوانات التي دخلت السفينة

كما نعلم أن الله أمر نوحا أن يأخذ من كل حيوان اثنين أو اثنين (يحمل فيهما اثنان من كل زوج) من الحيوانات التي كانت موجودة في عصره، لكنه لم يذكر عدد الحيوانات التي دخلت الفلك مع نوح.

سفينة نوح

سفينة نوح – صلى الله عليه وسلم – من المعجزات الأبدية في كل زمان ومكان، وكل ما نعرفه عنها أنها سفينة عظيمة وضخمة لدرجة أنها كانت قادرة على حمل جميع أنواع الحيوانات والطيور على متنها.

بدليل واضح وصريح من القرآن الكريم، أو من الأحاديث النبوية الشريفة في طول هذه السفينة وعرضها وشكلها وارتفاعها، كما لم يتوقف المفسرون والرواة على المواصفات المحددة أو المحددة لها، ومعرفة كل التفاصيل الدقيقة عن سفينة نوح – صلى الله عليه وسلم – أمر لا يفيدنا إطلاقاً.

لذا فالأفضل أن نكتفي بالمعلومات التي وصلتنا من المعلقين الموثوقين حول هذه السفينة، وإلى تجنب البحث عن الأمور الغيبية التي لا تفيدنا.

السابق
من ابرز سمات منهج اهل السنة
التالي
موعد صرف الدعم النقدي الموحد 2022 في الأردن

اترك تعليقاً