غير مهم 4

ما هي تخصصات جامعة البوليتكنك في فلسطين

ما هي تخصصات جامعة البوليتكنك في فلسطين

تخصصات جامعة بوليتكنك فلسطين (PPU)، والتي تعد من أبرز الجامعات في مجال التعليم الفني والعلوم التطبيقية في فلسطين، في عام 1978 من قبل اتحاد طلاب الجامعات (UGU) في مدينة الخليل يرأس الجامعة حاليا الدكتور داود الزعتري.

تم إطلاق جامعة بوليتكنك فلسطين في البداية من خلال برامج تمنح دبلوم مدته ثلاث سنوات في تخصصات الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية والهندسة المدنية والهندسة المعمارية.

في عام 1982، تم تغيير هذه الخطط لتصبح برامج دبلومة لمدة عامين، وقد تم تسليط الضوء على الجوانب العلمية لهذه الخطط لتلبية احتياجات المجتمع المحلي والسوق العربي.

في عام 1990، كان الاختراق الثاني، حيث تم تقديم برامج البكالوريوس لمدة خمس سنوات في الهندسة الميكانيكية وهندسة أنظمة الكمبيوتر، وفي السنوات التي أعقبت افتتاح برامج البكالوريا الجديدة في تخصصات متعددة: هندسة الأتمتة الصناعية

وهندسة الأجهزة الطبية في مجال الكهرباء قسم الهندسة، تخصص هندسة البناء، هندسة المساحة والجيوماتكس في الهندسة المدنية والمعمارية، تخصص نظم المعلومات، والرياضيات التطبيقية.

في عام 1999، أصبحت جامعة بوليتكنك فلسطين رسميًا عضوًا في مؤتمر رؤساء الجامعات الفلسطينية، ولاحقا عضوا في اتحاد الجامعات العربية، وكذلك عضوًا في الجامعات الإسلامية.

كليات وتخصصات جامعة البوليتكنك في فلسطين

كلية الهندسة والتكنولوجيا: تُمنح درجة البكالوريوس لمدة خمس سنوات في تخصصات: أنظمة الكمبيوتر، والأتمتة الصناعية، والأجهزة الطبية، والهندسة الميكانيكية، والميكاترونيك، وهندسة التبريد وتكييف الهواء، وهندسة المباني، وهندسة المسح، والجيوماتكس والهندسة المعمارية يقع المبنى في وادي الهرية.

كلية العلوم الإدارية ونظم المعلومات: تُمنح درجة البكالوريوس لمدة أربع سنوات في تخصصات: نظم المعلومات وإدارة الأعمال المعاصرة والرسومات والوسائط المتعددة، تنتظر الجامعة اعتماد وزارة التعليم العالي للتسويق الإلكتروني وتخصصات إدارة المشاريع، يقع المبنى في جبل ابو رمان.

كلية العلوم التطبيقية: تُمنح درجة البكالوريوس في تخصصات: الرياضيات التطبيقية، والإلكترونيات التطبيقية، وعلوم الكمبيوتر، والفيزياء التطبيقية. يقع المبنى في وادي الهرية.

كلية المهن التطبيقية: تُمنح الدبلومة في حوالي عشرين تخصصًا هندسيا وفنيا في مجالات: الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية والهندسة المدنية والهندسة المعمارية والفنون التطبيقية والإدارة والكمبيوتر. يقع المبنى في وادي كاتيلا.

السابق
ما هي تخصصات جامعة بيرزيت مع معدلات القبول
التالي
قصة مسلسل بيروت 303 على ويكيبيديا

اترك تعليقاً