غير مهم 4

تخصصات الجامعة العربية الامريكية في فلسطين

تخصصات الجامعة العربية الامريكية في فلسطين

تخصصات الجامعة العربية الامريكية هي تعد أول جامعة خاصة في فلسطين وبرأس مال فلسطيني، حيث تأسست عام 2000.

تم تأسيسها بالتعاون مع جامعة ولاية كاليفورنيا في ستانيسلاوس، والتي قدمت المشورة بشأن التخطيط والتنفيذ الأكاديمي.

وتقدم الجامعة خدماتها التعليمية للطلاب الراغبين في الالتحاق بها من فلسطين وخارجها، وتعمل إدارة الجامعة جاهدة على توفير فرص تعليمية ممتازة للطلاب من خلال استقطاب أعضاء هيئة تدريس مؤهلين تأهيلاً عالياً من جنسيات مختلفة.

كما تقوم الجامعة بإعداد كافة المتطلبات التعليمية اللازمة للقرن الحادي والعشرين بمستوى لا يقل عن مثيلاتها في العالم المتقدم.

خطت الجامعة خطوات كبيرة نحو تطوير منشآتها ومختبراتها والعمل على استقطاب كادر أكاديمي متميز، وأصبحت الجامعة العربية الأمريكية بعد تسع سنوات من التدريس فيها عضوا في اتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات الإسلامي، وكذلك اتحاد المؤسسات العربية الخاصة.

هدف الجامعة

تلتزم الجامعة العربية الأمريكية بخلق بيئة تعليمية وتعليمية إبداعية يحقق فيها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفون الإداريون أعلى تطلعاتهم من خلال حرية الفكر والبحث العلمي والتميز الأكاديمي العام لتقديم برامج عالية الجودة تلبي الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية، احتياجات المجتمعات المحلية والإقليمية.

  • كليات الجامعة
  • كلية العلوم والآداب.
  • كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.
  • كلية العلوم الإدارية والمالية.
  • كلية طب الأسنان.
  • كلية العلوم الطبية المساندة.
  • كلية الحقوق.
  • كلية الدراسات العليا.

تخصصات الجامعة العربية الامريكية

بعد عشر سنوات من ظهور فرع الإقلاع في المنطقة الغربية، ويرأس مجلس الإدارة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري وزير التعليم العالي الفلسطيني السابق في حكومة رامي الحمد الله.

والجامعة العربية الامريكية متاحة لطلاب البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، اما عن اختصاصات الجامعة العربية هي:

كلية العلوم الحديثة، كلية الإعلام الحديث، كلية الطب البشري، كلية طب الأسنان، كلية تكنولوجيا المعلومات، كلية العلوم، كلية

الآداب، كلية علوم الرياضة “المقابلة للتربية البدنية في مصر”، كلية الصيدلة، الكلية العلوم الطبية المساندة، كلية التمريض، كلية العلوم الإدارية المالية، كلية الحقوق، دبلوم في تكنولوجيا صناعة الأسنان.

السابق
معدلات القبول في الجامعة الامريكية بفلسطين
التالي
ما هي تخصصات جامعة الخليل مع معدلات القبول ؟

اترك تعليقاً