غير مهم 4

تخصصات الجامعة السعودية الالكترونية

تخصصات الجامعة السعودية الالكترونية

يرغب الطلاب في معرفة تخصصات الجامعة السعودية الإلكترونية 1443، لإكمال تعليمهم الجامعي، والجامعة السعودية الإلكترونية هي جامعة سعودية تمنح درجات البكالوريوس لدراسات العليا، وتم تأسيسها بموجب مرسوم ملكي في 8 أكتوبر 2011 لتوفير مزيج من التعليم عبر الإنترنت والتعليم العادي المعروف باسم التعلم المدمج.

كما أن للجامعة عدة فروع في المملكة العربية السعودية (الرياض، الدمام، جدة، المدينة المنورة، القصيم، أبها، الجوف، الطائف، تبوك، جازان، الأحساء).

تمتلك الجامعة السعودية الإلكترونية العديد من التخصصات وتتنوع في المجالات المراد تغطيتها، حيث تم بناء نظام التعليم في هذه الجامعة بالتعاون مع عدة جامعات عالمية، وتبني الجامعة اقتصادًا ومجتمعًا معرفيًا وتلبي احتياجات سوق العمل.

تخصصات الجامعة السعودية الالكترونية

في يوليو 2020، عين وزير التربية والتعليم السعودي حمد بن محمد الشيخ آل الشيخ، ليلاك الصفدي رئيسة للجامعة السعودية الإلكترونية، لتكون أول رئيسة لجامعة سعودية تضم طلابًا من الجنسين. .

أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز في 8 أكتوبر 2011 مرسومًا ملكيًا بإنشاء الجامعة السعودية الإلكترونية (SEU)، ستستخدم هذه الجامعة أساليب التعلم المختلطة لتقديم شهادات الدراسات العليا والجامعية.

تم إنشاء نظام SEU بالتعاون مع: جامعة فينيكس، جامعة والدن، جامعة كابيلا، كولومبوس أوهايو، جامعة فرانكلين.

تخصصات الجامعة السعودية الالكترونية 1444

تعد الجامعة السعودية الإلكترونية من الجامعات السعودية الفريدة التي تغطي الاحتياجات التعليمية لعدد كبير من الطلاب باستخدام تقنيات التعلم الإلكتروني المختلفة، وخارجها.

كلية العلوم الإدارية والمالية

من أهم الكليات وأول من بدأ التدريس في الجامعة السعودية الإلكترونية. تدرس هذه الكلية عددًا كبيرًا من التخصصات التي يحتاجها سوق العمل بشكل كبير، بما في ذلك:

  • إدارة الأعمال: يتعامل هذا التخصص مع تعليم المهارات الأساسية التي نحتاجها لإدارة جميع الأعمال من منظور استراتيجي ووظيفي، يمكن لخريجي هذا التخصص العمل في العديد من المسميات الوظيفية، بما في ذلك: المدير العام ومدقق الرواتب ومحلل الوظائف.
  • المحاسبة: يمكن لجميع الطلاب إكمالها
  • المالية: هناك العديد من المهارات التي يتم اكتسابها عند دراسة هذا التخصص ومنها: معرفة طرق إجراء المعاملات المالية والقدرة على تنظيم المستندات المالية والاحتفاظ بها.
  • التجارة الإلكترونية: يهتم هذا التخصص بتطوير المواقع الإلكترونية التي يمكن استخدامها في مجالات التجارة عن بعد بالإضافة إلى إدارة التجارة الإلكترونية واكتساب العديد من المهارات المتعلقة بهذا النوع من التجارة.

كلية الحاسبات والمعلوماتية

تستهدف هذه الكلية الطلاب في مجالات الكمبيوتر وتحرص على تخريج كفاءات عالية في مجالات مهمة وهي:

تخصص في تكنولوجيا المعلومات وتخصصات في علوم الكمبيوتر بالإضافة إلى التخصص في علوم البيانات ، وتعمل على توفير أفضل بيئة تعليمية لتنمية المعرفة والمهارات من أجل الحصول على مستقبل رائد في جميع مجالات الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

كلية العلوم الصحية

تهتم هذه الكلية بإعداد كفاءات وطنية من طلاب متخصصين يمتلكون مستويات عالية من المعرفة والمهارات القائمة على أسس علمية ومهنية سليمة، من خلال تدريس التخصصات التالية:

  • المعلوماتية الصحية: يهتم هذا التخصص باستخدام تكنولوجيا الكمبيوتر وتوظيفها لتخزين وإدارة المعلومات الصحية بطريقة تضمن الوصول إليها بسهولة كبيرة، ويمكن لخريج هذا التخصص أن يعمل كباحث معلوماتي أو متخصص في التطبيقات الصحية.
  • الصحة العامة: يسعى هذا القسم إلى تخريج العديد من الممارسين الصحيين ذوي الطبيعة القيادية ، ويعمل على إكساب الطلاب المهارات التي تساعدهم على معالجة قضايا الصحة العامة وتقييم الأنظمة والخدمات الصحية وتطويرها ، بالإضافة إلى الحد من المخاطر البيئية.
السابق
الجامعة الافتراضية السورية تسجيل دخول
التالي
معدلات القبول في الجامعة الامريكية بفلسطين

اترك تعليقاً