تعليم

موعد اعلان نتائج قبول الجامعات بالسعودية

موعد اعلان نتائج قبول الجامعات بالسعودية

ما هي نتائج القبول في الجامعات السعودية؟ وذلك بعد أن فتحت جامعات المملكة العربية السعودية أبوابها للطلاب والطالبات الراغبين في التقديم والالتحاق بالجامعة للعام الدراسي الجديد 1444 هـ ولجميع التخصصات.

نتائج القبول الجامعي 1444 

أعلنت معظم الجامعات السعودية عن فتح باب القبول والتسجيل للعام الدراسي الجديد 1444 حسب تقويم القبول المعتمد في كل جامعة، حددت الجامعة موعد فتح وإغلاق بوابة القبول وموعد نتائج القبول بالجامعة والتي تصدر بعد فترة وجيزة من إغلاق بوابة القبول، حيث تعلن الجامعات عن نتائج القبول بناء على شروط ومعايير القبول في كل جامعة.

متى تظهر نتائج القبول بالجامعة؟ 

مع اقتراب إغلاق بوابة الترشيح في الجامعات السعودية للعام الدراسي 1444، تبدأ التساؤلات حول موعد إعلان نتائج القبول الجامعي، في الواقع يختلف التقويم المعتمد من جامعة إلى أخرى، وفيما يلي نستعرض تاريخ نتائج القبول في بعض الجامعات السعودية لعام 1444 هـ المعلن عنها من قبل عمادة القبول والتسجيل.

متى تظهر نتائج القبول بالجامعة؟
حددت كل جامعة سعودية مواعيد إعلان القبول والترشيح المبدئي للعام الدراسي 1444 على النحو التالي:

جامعة المجمعة: تعلن نتائج القبول في جامعة المجمعة من خلال الرابط.
جامعة أم القرى: تعلن جامعة أم القرى عن نتائج القبول بالجامعة في مختلف التخصصات لاستكمال إجراءات القبول.

جامعة الباحة: حددت جامعة الباحة موعد إعلان نتائج قبول الطلاب في العام الدراسي الجديد 1444 وذلك لاستكمال الإجراءات المطلوبة.

جامعة جدة: أعلنت عمادة القبول بجامعة جدة عن رابط نتائج القبول، والتي يتم من خلالها استكمال إجراءات القبول.
القبول الموحد للطلاب والطالبات بمدينة الرياض: أعلنت البوابة الإلكترونية الموحدة للقبول في الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض عن النتائج عبر الرابط المباشر، على أن يكون الفرز الأخير في 9 محرم 1444 هـ، الموافق، حتى 7 أغسطس 2022 م.
جامعة الطائف: إعلان نتائج القبول بجامعة الطائف من خلال الرابط.

جامعة طيبة: أكدت جامعة طيبة، ضمن خطة قبولها للعام الدراسي 1444، أن إعلان نتائج الترشيح النهائية للتخصصات المختلفة سيكون يوم الخميس 13 محرم 1444 هـ الموافق 11 أغسطس 2022 م.

متى تظهر نتائج قبول جامعات الرياض؟

سيتم الإعلان عن موعد قبول نتائج القبول لجامعات الرياض (جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، جامعة الملك سعود، جامعة الأمير سلطان، جامعة الفيصل، جامعة اليمامة، جامعة دار العلوم، الجامعة العربية المفتوحة، آل- كليات الغد العالمية، الجامعة السعودية الإلكترونية، جامعة حائل، رؤية الكليات، جامعة المجمعة) من خلال:

بوابة القبول الإلكترونية الموحدة لطالبات الجامعات الحكومية والكلية التقنية وذلك من خلال الرابط.

السابق
مانجا i stole the child of my war-mad husband مانهوا مترجمة
التالي
كلمات اغنية للي الجديدة للفنان محمد منير

اترك تعليقاً