غير مهم 4

مسابقة الازهر الشريف 2022 لتعيين معلمين جدد

مسابقة الازهر الشريف 2022 لتعيين معلمين جدد

أعلن الأزهر الشريف عن مسابقة لتعيين مدرسين جدد عام 2022، وقد حازت على نسبة البحث واهتمام عدد كبير من المعلمين الذين يطمحون للعمل في المعاهد الأزهرية خاصة بعد الإعلان عن المسابقة من خلال مؤتمر صحفي لإدارة المعهد الأزهر للإعلان عن الحاجة للمعلمين الجدد.

مسابقة الازهر لتعيين معلمين جدد 2022

يرغب الكثير من المدرسين في مصر في معرفة كيفية التقدم وشروط الالتحاق بالمسابقة على وظيفة مدرس بالأزهر، بعد الإعلان عن الحاجة إلى 16 ألف معلم، وهذا يعني أن هناك فرصة كبيرة للفوز بهذه الوظيفة.

وبحسب الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، فإن طلب الأزهر بتعيين معلمين جدد قيد الدراسة من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ومسابقة مماثلة لمسابقة وزارة التربية والتعليم للمعلمين.

شروط وموعد التقديم في مسابقة تعيين معلمين الازهر 2022

لم يتم الكشف عن الشروط المطلوبة للانضمام إلى مسابقة المعلمين الجدد على الوظيفة بالتحديد، ولا عن كيفية التقديم، ولكن وفقا لوكيل الأزهر سيتم الإعلان عن جميع التفاصيل بمجرد فتح نافذة التقديم، وهو ما يحدث غالبا عبر البوابة الإلكترونية الرسمية للأزهر الشريف.

ستكون المنافسة على تعيين معلمين جدد مماثلة لمسابقة وزارة التربية والتعليم ، والتي أجريت لاختيار 30 ألف معلم، والتي تضمنت كفاءات سلوكية ولغوية وشملت اللغة العربية بالإضافة إلى اللغات الأجنبية، والتي كان يُطلب من المتقدمين أن يكونوا فيها يتقن أي لغة أجنبية على الأقل.

ومن الشروط التي وضعتها وزارة التربية والتعليم الكفاءات التكنولوجية والمعرفية، والاختبارات الحاسوبية والمعلومات العامة، بالإضافة إلى اختبار الكفاءة التعليمية واختبارات التخصص.

السابق
نتائج بكالوريا 2022 حسب الاسم الثلاثي في سوريا
التالي
تسجيل رقم الهاتف في مسابقة الحلم

اترك تعليقاً