غير مهم 4

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023 في مصر

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023 في مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي (2022/2023) لجميع مراحل التعليم المختلفة لمدارس اللغات الحكومية والرسمية والخاصة والخاصة.

يبدأ العام الدراسي يوم السبت الموافق 24 سبتمبر 2022 وينتهي يوم الخميس الموافق 8 يونيو 2023 ويستمر 25 أسبوعا، وتبلغ مدة أيام الدراسة الفعلية بعد العطل الرسمية 98 يوما للفصل الدراسي الأول و96 يوما للفصل الدراسي الثاني.

تعتبر فترة الامتحانات للفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية ويتم احتسابها ضمن نسبة الحضور، وتعقد الامتحانات الشفوية والعملية في موعد لا يتجاوز أسبوعا واحدا قبل الامتحانات النظرية ، ويتم تعيين الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج الدراسية للمراجعة.

اليوم ، تقدم طلاب المدارس الثانوية في القسم العلمي (العلوم) للامتحان في مادة “علم الأحياء” ، وطلاب المدارس الثانوية في قسم (الرياضيات) للامتحان في الرياضيات التطبيقية (Statica) ، وطلاب المدارس الثانوية (القسم الأدبي) أخذوا الامتحان في الفلسفة والمنطق.

كما تقدم طلاب المدارس الثانوية (المكفوفين) للامتحان في الإحصاء، في حين تقدم طلاب المدارس الثانوية في اختبار الاستعداد للكلية (البيولوجيا والجيولوجيا)، وطلاب المدارس الثانوية (STEM أعلى) إلى قسم الرياضيات في اختبار الاستعداد للكلية (الرياضيات).

وتابعت غرفة العمليات المركزية بالوزارة سير الامتحان بكافة المحافظات، وتلقت العديد من الملاحظات، حيث تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد 3 حالات غش منها حالة غش في مساق الأحياء بمحافظة (الشرقية)، وحالة غش في مادة الفلسفة بمحافظة (شمال سيناء)، وحالة غش في مساق الإستاتيكا بمحافظة (الشرقية)، من خلال استخدام جهاز الهاتف المحمول، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت وقد تم التحفظ على الهواتف واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الطلاب المضبوطين.

كما رصدت الكاميرا إغماء الطالبة (س.ح.ح) بإدارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ونقلها إلى مستشفى عين شمس العام وعمل الإسعافات الأولية اللازمة لها، والتعب والضغط للطالبة (أ.س.م) بإدارة القناطر  الخيرية التعليمية بمحافظة القليوبية ونقلها إلى المستشفى المركزي في القناطر وعمل اللازم لها.

يوم السبت 23 يوليو 2022 هو آخر أيام امتحانات الثانوية العامة، بمشاركة 1796 طالبا وطالبة في 14 محافظة، حيث سيتقدم الطلاب للامتحان في اختبار القبول الجامعي (الكيمياء والفيزياء).

 

 

 

السابق
العطل المدرسية 2023 في المغرب
التالي
رزنامة الدخول المدرسي 2023 في الجزائر

اترك تعليقاً