تعليم

نتائج اعتراضات الثانوية العامة في سوريا

نتائج الاعتراضات على نتائج الامتحانات العامة للشهادات الثانوية للمرحلة الدنيا عبر مديريات التربية والتعليم والدوائر الامتحانية في المحافظات السورية.

وكان أكثر من 52 ألف طالب تقدم للاعتراض على نتيجة البكالوريا الدورة الأولى في سوريا استفاد منهم 600 طالب وطالبة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن عدد المستفيدين من نتائج اعتراضات حملة الشهادة الثانوية على نتائج الامتحان الأول، حيث استفاد 600 طالب من نتائج اعتراض طلبة الفرع العلمي والأدبي، فيما بلغ عدد المعترضين على مؤهلاتهم وفقا لما فيه الخطأ المادي للفرعين العلمي والأدبي في الشهادة الثانوية. 52520 معترض.

وأوضح مدير الامتحانات في وزارة التربية يونس فاتي، أنه من باب خوف وحرص الوزارة على مصلحة الطلبة وبعد متابعة اعتراضاتهم ودراستها خلال أيام العيد والإجازة الرسمية عملت على مراجعتها وتدقيقها ومقارنتها مع أوراق الإجابة موضحاً حرص الوزارة على اتباع المصداقية والدقة أثناء دراسة الاعتراضات ومحاسبة المعني الذي تسبب بأي خطأ لتكون الاختبارات شفافة وصادقة وتحقق تكافؤ الفرص بين الطلبة جميعهم.

ووجه وزير التربية والتعليم الدكتور دارم طباع باتباع الدقة والشفافية أثناء دراسة الاعتراضات، ومعاقبة المسؤولين عن إدخال المعلومات إلى الحاسب الآلي، الأمر الذي تسبب في خطأ الحرص على إعطاء كل طالب حقه.

نتائج الاعتراضات في بعض المحافظات بحسب توفرها حاليا:

 

 

 

السابق
من هي دانا العتيبي على ويكيبيديا ؟
التالي
نسبة نجاح الثانوية العامة 2022 2021 في مصر

اترك تعليقاً